أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

القيادي شديد: شهداء القسام بطولكرم سطروا بدمائهم معركة عزة ضمن “طوفان الأقصى”

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أشاد القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد بمقاومي كتائب القسام الذين ارتقوا بعد اشتباكات مع قوات الاحتلال لـ15 ساعة في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، اليوم السبت.

وقال شديد إن مقاتلي القسام بطولكرم سطروا بدمائهم وبنادقهم معركة شرف وعزة ضمن معركة طوفان الأقصى، ولقنوا العدو الضربات تلو الضربات على مدار المعركة.

وأكد على أن معركة طوفان الأقصى يشارك فيها كل بيت ومخيم ومدينة في الضفة الغربية، وشباب الضفة مستعدون للمقاومة ويشاركون في المعركة منذ انطلاقتها ومن قبلها.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني لا يعرف طريق الاستسلام والتراجع، ومتمسك ومؤمن بأنه لا خيار للتحرير سوى المقاومة ومواجهة الاحتلال.

ودعا كل من يملك سلاح في الضفة أن ينزل ويقتحم ويشتبك مع الاحتلال و”لا مجال للصبر ولو دقيقة”، مشددا على وجوب استرداد حقنا من عدونا بقوة السلاح.

وارتقى خمسة شهداء بينهم ثلاثة من كتائب القسام، اليوم السبت، خلال اشتباكات بطولية خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دير الغصون قضاء طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد أربعة مقاومين خلال عدوان الاحتلال على بلدة دير الغصون، فيما وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي شهيد خامس (لم تعرف هويته بعد).

والشهداء المقاومون هم القساميون الثلاثة: تامر رأفت عبد الرحمن فقها (٣٢ عاماً)، وعلاء أديب عبد الجابر شريتح (٤٥ عاماً)، وعدنان تيسير كامل سمارة (٤٠ عاماً)، والمجاهد الشهيد اسال بشير توفيق بدران (٤٢ عاماً).

وأعلن جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده من قوات النخبة الخاصة “اليمام”، بحالة خطيرة، خلال الاشتباكات الضارية التي وقعت في بلدة دير الغصون بمحافظة طولكرم.

وفي وقت سابق، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مجاهديها تصدوا برفقة فصائل المقاومة، لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة دير الغصون، وخاضوا اشتباكات ضارية، واستهدفوا جنود الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص.

وحاصرت أكثر من 50 آلية بلدة دير الغصون، وفرضت حظرا للتجوال على المواطنين، وطوقت منزلا كان يتواجد فيه عدة مقاومين يعود للمواطن سلمة بدران وهو شقيق الشهيد فواز بدران قائد كتائب القسام في انتفاضة الأقصى.

و أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم، حالة الحداد على أرواح الشهداء، والإضراب الشامل غدا الأحد الموافق 5 أيار/ مايو 2024.

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم شهداء مجزرة دير الغصون، والذين ارتقوا بنيران قوات الاحتلال خلال الاقتحام الواسع للبلدة ومحاصرة مقاومين في أحد المنازل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى