أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

علقم: ما شهدته دير غصون هو فصل جديد من فصول المقاومة في الضفة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أكد الكاتب والمحلل السياسي فرحان علقم، أن ما شهدته دير الغصون، هو فصل جديد من فصول البطولة والفداء وهو يثبت أن المقاومة تكسب في كل يوم موقع جديد من مواقع المقاومة المتقدمة، وتسجل على صفحاته حكاية المقاوم العنيد الواثق بنصر الله.

وأضاف علقم، أن المقاومة تثبت مع كل حدث جديد أنها نهج حياة لشعب يحب الحياة، ويبذل في سبيلها كل تتطلبه المرحلة من أثمان وإن غلت تظل رخيصة في سبيل الحرية والأمن والأمان، لشعب ضحى وما زال من أجل أن يضمن حياة كريمة على وطن حر عزيز.

وتابع علقم، تقف الكلمات عاجزة تغلبها الحيرة عن وصف هذه النماذج من الأبطال التي عز نظيرها، لكنها نماذج صنعت على عين الله.

وارتقى خمسة شهداء بينهم ثلاثة من كتائب القسام، اليوم السبت، خلال اشتباكات بطولية خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دير الغصون قضاء طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد أربعة مقاومين خلال عدوان الاحتلال على بلدة دير الغصون، فيما وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي شهيد خامس (لم تعرف هويته بعد).

والشهداء المقاومون هم القساميون الثلاثة: تامر رأفت عبد الرحمن فقها (٣٢ عاماً)، وعلاء أديب عبد الجابر شريتح (٤٥ عاماً)، وعدنان تيسير كامل سمارة (٤٠ عاماً)، والمجاهد الشهيد اسال بشير توفيق بدران (٤٢ عاماً).

وأعلن جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده من قوات النخبة الخاصة “اليمام”، بحالة خطيرة، خلال الاشتباكات الضارية التي وقعت في بلدة دير الغصون بمحافظة طولكرم.

وفي وقت سابق، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مجاهديها تصدوا برفقة فصائل المقاومة، لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة دير الغصون، وخاضوا اشتباكات ضارية، واستهدفوا جنود الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص.

وحاصرت أكثر من 50 آلية بلدة دير الغصون، وفرضت حظرا للتجوال على المواطنين، وطوقت منزلا كان يتواجد فيه عدة مقاومين يعود للمواطن سلمة بدران وهو شقيق الشهيد فواز بدران قائد كتائب القسام في انتفاضة الأقصى.

و أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم، حالة الحداد على أرواح الشهداء، والإضراب الشامل غدا الأحد الموافق 5 أيار/ مايو 2024.

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم شهداء مجزرة دير الغصون، والذين ارتقوا بنيران قوات الاحتلال خلال الاقتحام الواسع للبلدة ومحاصرة مقاومين في أحد المنازل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى