أخبارتقاريرسلايد

جماعات استيطانية تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى يوم الخميس القادم

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

نشرت جماعة “نساء من أجل الهيكل” دعوات تحت عنوان “صعود البطولة” للتحريض على اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس القادم الموافق 9/5/2024.

وتأسست جماعة “نساء من أجل الهيكل” كمنظمة نسائية عام 2001 برئاسة المتطرف ميخائيل أفيعيزر. وقامت مع بدء عملها، بالدعوة لجمع الحلي الذهبية والأحجار الكريمة لحفظها في “معهد الهيكل” استعداداً لهدم الأقصى المبارك وبناء الهيكل المزعوم، كما نشطت في تنظيم اقتحامات الأقصى، وتشجيع عقد القران داخل باحاته.

وكانت جماعة “بيدينو”، وهي إحدى جماعات الهيكل المزعوم، أعلنت عن نية أنصارها رفع 500 علم إسرائيلي داخل المسجد الأقصى، خلال ما يسمى “يوم الاستقلال”، في 14 مايو/أيار الجاري.

وأطلقت الجماعة المتطرفة إعلانها زاعمة أن رفع الأعلام يأتي ردا على طوفان الأقصى الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام في قطاع غزة وفي أحد أسبابه ردا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى ومخططاته لتهويده وهدمه وإقامة الهيكل المزعوم.

وبدأت الحملة في بداية معرركة طوفان الأقصى، عندما نظمت الجماعة حملة توقيعات للسماح لها برفع العلم داخل المسجد، ثم استؤنفت الأربعاء الماضي؛ للتحضير لوضع لافتة ضخمة في طريق (أيالون) بتل أبيب تدعو لرفع العلم في الأقصى.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لمواصلة الحشد والرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحامات المستوطنين الواسعة في أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري والذي انتهى الإثنين الماضي.

وشددت الدعوات على أهمية المحافظة على التواجد الدائم في الأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين ومحاولتهم الاستيلاء عليه وفرض وقائع تهويدية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى