أخبارسلايد

إصابة جندي و23 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وأسفرت عن إصابة أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات ضارية خاضها مقاومون في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، واستمرت 15 ساعة، قبل أن يرتقي عددا من المقاومين بينهم ثلاثة من فرسان كتائب القسام.

 

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطي” 23 عملا مقاوما، توزعت ما بين 6 اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وعمليتي تصدي لاعتداءات المستوطنين، وتحطيم مركبتين للمستوطنين، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 13 نقطة بالضفة الغربية.

 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب حاجز شعفاط بالقدس، إلى جانب مواجهات منفصلة في بلدة بيت ريما برام الله، وباقة الحطب بقلقيلية، والتي شهدت اشتباكات مسلحة في عزون، وتصدي للمستوطنين وتحطيم لمركباتهم في منطقة النبي إلياس.

 

وتصدى الشبان الثائر لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطنة “افني حيفتس” بطولكرم، ورشقوهم بالحجارة، إضافة إلى الاشتباكات الضارية التي وقعت بين المقاومين وقوات الاحتلال في دير الغصون، وما تخللها من مواجهات وإلقاء حجارة ومظاهرات شعبية.

 

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال عند حاجز دوتان، وسيلة الظهر بجنين، إلى جانب عمليتي إطلاق نار منفصلتين في “رفيديا” و”زواتا” بنابلس.

 

وشهدت نابلس أيضا مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وتحديدا في بيت فوريك، وأوصرين، وبيتا، تخللها عمليات إلقاء حجارة، إضافة إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين في منطقة جبل العرمة.

 

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة وحوسان وبلدة الخضر بمحافظة بيت لحم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى