أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويحتفلون بـ”أعياد رأس السنة” العبرية

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحاماتهم وإحباط مخططاتهم التهويدية.

 

وتزامنت اقتحامات المستوطنين للأقصى والتي جرت على شكل مجموعات، مع احتفالات خاصة بما يسمى “أعياد رأس السنة” العبرية.

 

وقامت قوات الاحتلال بتحويل البلدة القديمة في القدس المحتلة، إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من جنود الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

 

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين، ومنعت الفلسطينيين من الوصول لمسجدهم المبارك.

 

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط والتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، ومحاولاتهم فرض مخططات تهويدية وأدء طقوس تلمودية.

 

وأكدت الدعوات على ضرورة الحشد بشكل واسع والتواجد الدائم في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين المقررة نهاية الأسبوع الجاري، إلى جانب مخططاتهم لرفع الأعلام الإسرائيلية الأسبوع المقبل.

 

جاء ذلك بعد دعوات تحريضية أطلقتها جماعة تدعى “نساء من أجل الهيكل”، لاقتحام الأقصى صباح الخميس المقبل.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة استيطانية أخرى تدعى “بيدينو”، نية أنصارها رفع 500 علم إسرائيلي داخل الأقصى، خلال ما يسمى “يوم الاستقلال”، الذي يوافق 14 أيار/ مايو الجاري.

 

وشهدت الأيام الماضية، اقتحامات واسعة للمستوطنين في أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري، وسط حماية من قوات الاحتلال ودعم من الوزراء المتطرفين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى