أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

دعوات لإقامة اعتصامات طلابية في جميع جامعات الضفة الغربية نصرة وإسناداً لغزة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
دعت الناشطة السياسية انتصار العواودة، جميع جامعات الضفة الغربية إلى الانضمام إلى الحراك الطلابي العالمي، وإقامة المخيمات الطلابية في باحات وساحات الجامعات، دعما وإسناداً لغزة ورفضاً لمجازر الإبادة التي يشنها الاحتلال.

وقالت العواودة، إن الاعتصام الطلابي في جامعة بيرزيت ركن أساسي في الأنشطة التضامنية مع غزة، والطلبة يعبرون عن رأي الشعب الفلسطيني، ولا يستهان بما يقومون به.

وأضافت العواودة، أن الاعتصام الطلابي يجب أن يكون في كل الجامعات الفلسطينية، وأن تشارك الهيئات التدريسية في الاعتصامات الطلابية وفعالياتهم، وأن تقوم إدارات الجامعات بتسهيل دور الطلبة وأن تدعمهم في أنشطتهم.

وبينت العواودة، أنه هذه الخطوة هو جزء من مهام الجامعة والتزامها الوطني والمجتمعي، فمن غير المقبول أن ترى طلبة الجامعات في العالم تعتصم للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية، في حين الجامعات الفلسطينية تصمت بلا حراك، فالصمت يعد خيانة في هذا الظرف.

واعتبرت العواودة، أن الاعتصامات الطلابية ونشاطاتهم عموماً تعد محركا للشارع الفلسطيني وموجها، فالمرحلة العمرية لشباب الجامعات، وثقافتهم الوطنية والتزامهم الديني والوطني يميزهم ويجعلهم في الطليعة.

ونظمت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء، وقفة حاشدة نصرة للمقاومة ووفاءً لتضحيات شعبنا الحر في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتنديدا بالعدوان على رفح.

وشاركت حشود من الطلبة والكتل الطلابية في الوقفة أمام دوار الشهيد كمال ناصر بالجامعة، وأكدوا على نصرة أهالي غزة ومواصلة الفعاليات الداعمة للمقاومة والمنددة بمجازر الاحتلال وعدوانه على رفح.

كما بدأ الطلبة في جامعة بيرزيت التحضير لمخيم اعتصامي داخل الجامعة دعما لغزة، ونصبوا عددا من الخيم داخلها.

وتتواصل الفعاليات في الضفة الغربية المناصرة لأهالي قطاع غزة، والمطالبة بتصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع أماكن تواجده، للجمه عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى