أخبارتقاريرسلايد

أجهزة السلطة تفكّكُ عبواتٍ ناسفةً مُعدّة للتصدّي للاحتلال شرق قلقيلية

عقب اعتقالها مقاومَين بجنين

قلقيلية- خدمة حرية نيوز

أقدمت أجهزة السلطة على تفكيكِ عبواتٍ ناسفةٍ تابعةٍ للمقاومةِ قرب قرية كفر ثلث مساء اليوم الثلاثاء، كانت معدّة للتصدّي لاقتحامات الاحتلالِ.

ويأتي تفكيك العبوات الناسفة، ضمن عملياتِ التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة والاحتلال، الساعي للقضاءِ على المقاومةِ الفلسطينية في شتى ربوع الضفة الغربية.

وفي وقتٍ سابقٍ من مساءِ اليومِ، اعتقلت أجهزة السلطة مقاومَين وصادرت سلاحهما بالقربِ من دوار قرية الشهداء جنوب مدينة جنين، مساء اليوم الثلاثاء.

وباغتت قوة من أجهزة السلطة المقاومين واعتقلتهما وصادرت سلاحهما بالقوةِ قرب دوار الشهداء.

وكانت أجهزة أمن السلطة قد شنت في الضفة الغربية حملة اعتقالات وملاحقة استهدفت المواطنين من النشطاء والأسرى المحررين على خلفية انتمائهم السياسي ومواقفهم الوطنية تجاه جرائم الاحتلال وخاصة في قطاع غزة.

ورغم حصول معظمهم على قرارات إفراج، يقبع عدة معتقلين سياسيين في سجون السلطة منذ عدة أشهر بينهم الأسرى المحررين قسام نجم ومحمد براهمة ومراد ملايشة ومنتصر سقف الحيط ونزار منى ومحمد العزيزي الذي حرمته زنازين السلطة من احتضان مولوده الجديد.

ووفي وقتٍ سابقٍ، أدانت حركة حماس في بيانٍ لها، اعتقال السلطة للمقاومين، ووصفته بوصمة “عار جديدة على جبين السلطة”، مطالبة بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وعن كل المقاومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى