أخبارتصريحاتسلايد

حماس تستنفر جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في تشييع جثمان الشهيد القسامي علاء شريتح غداً الأربعاء

طولكرم- خدمة حرية نيوز

استنفرت حـركة المقـاومة الإسلامية حمـاس في محافظة طولكرم أبناء شعبنا لأوسع مشاركة في تشييع جثمان قائد كتائب القسـام في طولكرم الشهيد عـلاء شريتح، وذلك يوم غد الأربعاء 15/5/2024.

وأوضحت حركة حماس أن التجمع في تمام الساعة 10 صباحًا أمام مستشفى الشهـيد ثابت ثابت، وانـطلاق مسيرة التشـييع بعد صلاة الظهر مباشرة من المسجـد الجديد في مديـنة طولكرم.

وكانت قد أعلنت عائلة الشهيد القسامي علاء شريتح الذي استشهد خلال عدوان الاحتلال على دير الغصون في طولكرم، أن الأشلاء التي تم انتشالها من المنزل المدمر تعود لابنها، وأنّ تشييع الشهيد سيكون يوم غد الأربعاء من المسجد الجديد في طولكرم.

وصدحت مساجد محافظة طولكرم، بدعوات للمشاركة الجماهيرية الحاشدة في موكب تشييع جثمان الشهيد القسامي شريتح، وذلك بعدما تبين أن الأشلاء موجودة في المستشفى.

وأكدت مستشفى ثابت ثابت بطولكرم أنه بعد إجراء فحص عينات DNA تبين أن الأشلاء الموجودة في المستشفى، تعود للشهيد القسامي علاء شريتح، والذي ارتقى خلال اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في بلدة دير الغصون، برفقة عدد من المقاومين بينهم القساميين تامر فقها وعدنان سمارة.

ونعته مساجد طولكرم، ودعت الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في تشييع جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر من المسجد الجديد في طولكرم.

واحتجزت قوات الاحتلال عددا من جثامين الشهداء المقاومين بعد اشتباكات مسلحة في بلدة دير الغصون، استمرت لأكثر من 15 ساعة.

وكان الشهيد القسامي علاء شريتح أحد فرسان عملية بيت ليد البطولية قرب طولكرم، ثأرا للشهداء في غزة، وظل مطاردا للاحتلال منذ ذلك الحين.

هذا وشيّع آلاف الفلسطينيين عصر اليوم جثمان الشهيد القسامي تامر فقها، الذي ارتقى إلى جانب الشهيد القائد علاء شريتح.

ولف جثمان الشهيد برايات كتائب القسام وحركة حماس، فيما انطلق موكب التشييع من منزل عائلة الشهيد في ضاحية شويكة بطولكرم بعد القاء نظرة الوداع عليه، وجابت الجنازة شوارع المنطقة وصولاً إلى المقبرة.

و صدحت هتافات المشاركين بهتافات “الانتقام الانتقام يا كتائب القسام”، وهتافات الدعم والتأييد للمقاومة الفلسطينية، كما رفع المشاركون رايات حركة حماس وكتائب القسام.

يشار إلى أن قوات الاحتلال لاتزال تحتجز رأس الشهيد تامر فقها، بالإضافة إلى جثامين عدد من الشهداء المقاومين الذين ارتقوا بعد اشتباكات مسلحة في بلدة دير الغصون، استمرت لأكثر من 15 ساعة.

والشهيد القسامي تامر فقها هو أيضا أحد فرسان عملية بيت ليد البطولية قرب طولكرم، ثأرا للشهداء في غزة، وظل مطاردا للاحتلال منذ ذلك الحين.

وزفت حركة حماس الشهداء القساميين الذين ارتقوا بعد اشتباك بطولي، استمر لـ15 ساعة مع قوات الاحتلال، في بلدة دير الغصون بطولكرم، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده من قوات النخبة الخاصة “اليمام”، بحالة خطيرة، خلال الاشتباكات الضارية التي وقعت في بلدة دير الغصون، قبل أن يعلن عن مقتله في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى