أخبارتقاريرسلايد

23 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الأخيرة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

تواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال 24 ساعة الأخيرة ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 23 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة، شملت 6 اشتباكات وعمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، وتصدٍ للمستوطنين واندلاع مواجهات في 9 نقاط تماس مختلفة، أدت لإصابة 3 جنود وإعطاب آلية عسكرية.

وشهدت مدينة طوباس إصابة 3 جنود وإعطاب آلية عسكرية خلال اشتباكات مسلحة وتفجير عبوة ناسفة واندلاع مواجهات، واندلعت مواجهات بمخيم الفارعة جنوبا، وطمون جنوب شرق المدينة.

وفي رام الله؛ نفذ مقاومون عملية إطلاق نار على موقع عسكري تل العاصور شمال شرق المدينة، كما اندلعت مواجهات أخرى في مدينة البيرة.

وفي جنين؛ استهدف مقاومون مستوطنة “جان نير” قضاء جنين وانسحبوا من المكان بسلام.

وفي طولكرم؛ استهدف مقاومون من كتائب لقسام مستوطنة بيت حيفر في طولكرم، واندلعت مواجهات في بلدة عنبتا، وضاحية شويكة شمالا طولكرم، تخللها اشتباكات مسلحة عنيفة.

واستهدف المقاومون بالعبوات الناسفة وإطلاق نار بوابة شويكة العسكرية شمال طولكرم، وأعادت قوات الاحتلال عقبها اقتحام ضاحية شويكة ما أدى لتجدد اندلاع المواجهات والاشتباكات.

وفي قلقيلية، استهدف الشباب المقاوم مركبات المستوطنين بالقرب من بلدة عزون شرقا، واندلع على إثرها مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة.

وفي الخليل، ألقى الشباب الثائر عبوة ناسفة وزجاجات حارقة خلال اندلاع مواجهات في بلدة بيت أمر شمالا، واستهدف مقاومون “مستوطنة كرمي تسور” وألقوا عبوة ناسفة.

واندلعت مواجهات في مخيم الفوار وبلدة سعير خلال اقتحامات قوات الاحتلال، كما استهدف الشباب المقاوم البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال الخليل بالزجاجات الحارقة ما أدى لاندلاع حريق في البرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى