أخبارسلايد

محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الصحفي طارق أبو زيد

جنين:
أجلت محكمة الاحتلال العسكرية في سالم قرب جنين، اليوم الأحد، محاكمة الصحفي الأسير طارق أبو زيد حتى تاريخ 7/7/2021م للمرة السابعة على التوالي.

وتأتي محاكمة أبو زيد بعد تمديده لأكثر من ست مرات سابقا، منذ اعتقاله قبل قرابة الـ8 أشهر بتاريخ 1/10/2020م.

ونظم العديد من الصحفيين والنشطاء اعتصاما أمام محكمة سالم العسكرية، للتضامن مع الزميل الصحفي طارق أبو زيد بعد أشهر من اعتقاله، ورفضا لمواصلة اعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي أبو زيد بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة نابلس، ومصادرة أجهزة الاتصالات والهواتف النقالة والحواسيب المحمولة، ونقله إلى مركز تحقيق الجلمة، وتم تأجيل محاكمته عدة مرات.

ونقلت مخابرات الاحتلال أبو زيد للتحقيق في مركز تحقيق “بتاح تكفا”، بعد اعتقاله مباشرة، وبتاريخ 26/10 نقلته قوات الاحتلال من مركز تحقيق الجلمة إلى سجن مجدو.

وسبق أن تعرض طارق للاعتقال عدة مرات من قبل قوات الاحتلال، كما تعرض للاعتقالات السياسية لدى أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية وواجه خلالها عمليات تعذيب شديدة.

ولا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه أكثر من 25 صحافياً واعلاميا، من بينهم (10) صدرت أحكام فعلية بحقهم وهم وليد دقة (مؤبد)، محمود عيسى(3) مؤبدات و(46) سنة، أحمد الصيفي(17) عاما، هيثم جابر(28 عاماً) منذر خلف مفلح (30 عاما)، باسم الخندقجي (3 مؤبدات)، أحمد العرابيد ( 4 سنوات)، ياسر مناع( 2 سنة)، مجاهد مرداوي(10 اشهر)، تامر البرغوثي (10 أشهر).

فيما يعتقل الاحتلال (4) صحفيين إدارياً وتستمر محاكم الاحتلال العسكرية في تجديد اعتقالهم الإداري عدة مرات، وهم: نضال أبو عكر وأسامة شاهين ومحمود كريم عياد وبشرى الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى