أخبارسلايد

دعوات في “بيتا” لوقفة لمطالبة السلطة بالإفراج عن الشبل حاتم حمايل

 

نابلس-خدمة حرية نيوز:

دعا أهالي المعتقلين السياسيين في بلدة “بيتا” جماهير شعبنا للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الثانية؛ للمطالبة بالإفراج عن ابن بلدة بيتا الشبل حاتم حمايل من سجون السلطة.

 

وأشار الأهالي في دعوتهم أنّ الوقفة ستنظم تحت شعار “كفوا أيديكم عن أبناء بيتا وحراس جبالها”، الساعة السابعة من مساء اليوم السبت أمام بلدية “بيتا”.

 

ونظم أهالي بلدة بيتا جنوب نابلس، مساء الجمعة، اعتصاماً أمام البلدية رفضاً للاعتقال السياسي والمطالبة بالإفراج العاجل عن المعتقلين السياسيين الذين اعتقلتهم أجهزة أمن السلطة صباح الجمعة.

 

وأفرج وقائي السلطة في وقت لاحق من الاعتصام، عن المعتقلين الثلاثة الذين اعتقلتهم فجر الجمعة من البلدة، وهم بلال جهاد حمايل، وعبد الرؤوف الجاغوب، ومعتصم متعب دويكات، وأبقت على اعتقال الشبل حاتم إسماعيل حمايل.

 

وقال الدكتور عبد السلام معلا من أهالي بيتا، إن ما جرى من اعتداء أجهزة أمن السلطة يكسر معادلة أننا شعب يقع تحت الاحتلال ويواجهه بأقصى الإمكانيات وقادر على إيلامه، فأصبحت السهام توجه لصدور حراس الجبل.

 

وطالب معلا جميع العُقلاء “أن يُبقوا على المعادلة قائمة في مسارها الصحيح، وإن كنا ضعفاء إلا أننا نستطيع أن نكون ثابتين على أرضنا.”

 

وكانت أجهزة أمن السلطة، اعتقلت فجر الجمعة، عددا من النشطاء في بلدة بيتا جنوب نابلس، في ظل مواجهة البلدة لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

 

والمعتقلون هم من الناشطين في مقاومة الاستيطان في بلدة بيتا، ومشاركون دائمون في المواجهات التي تندلع بشكل متواصل في محيط جبل صبيح، حيث يخطط المستوطنون لإقامة بؤرة استيطانية هناك.

 

وقالت عائلة حمايل في تصريحات إعلامية، إن عناصر الأمن الوقائي اقتحموا منزلهم عند الواحدة ليلًة الجمعة، وسحلوا “بلال” على الأرض، ورفضوا أن يرتدي ملابسه في البرد القارس، ولم يأذنوا له بارتداء حذائه، واعتدوا على والده، ورشوا غاز الفلفل في وجه شقيقه، وضربوا شقيقه الآخر؛ لرفضهم الاعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى