تصريحاتسلايد

القيادي أبو عرة: قمة “شرم الشيخ” امتداد للقمم التآمرية التي لا تخدم سوى الاحتلال

 الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ مصطفى أبو عرة، أن قمة “شرم الشيخ” هي امتداد للقمم التآمرية، ضد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في الضفة الغربية وكافة ربوع الوطن.

 

وشدد القيادي أبو عرة على أن قمة “شرم الشيخ” تأتي ضمن مساعي تصفية القضية الفلسطينية، واستمراراً لقمة “العقبة” الأمنية، مبيناً أن هذه القمم تهدف للقضاء على المقاومة المتصاعدة.

 

وذكر أن استمرار مسلسل الإجرام الصهيوني ضد شعبنا، هو جزء من المؤامرة الدولية، موضحاً أن القمم التآمرية تناقش وقف المقاومة من جهة الفلسطينيين فقط، أما الاحتلال فله الحرية في استمرار تصفية الشباب واغتيالهم، لوأد المقاومة.

 

وتابع أبو عرة قائلاً: “هذه القمم تأتي بإملاءات أمريكية وإسرائيلية وتوطؤ من السلطة وخيانة عربية”، داعياً إلى ضرورة تحرك المقاومة في كل أرجاء الضفة الغربية والقدس المحتلة وغيرها من الأراضي الفلسطينية، للوقوف صفاً واحداً منيعاً في وجه هذه المخططات الإجرامية.

 

وانطلقت دعوات فلسطينية للمشاركة في وقفة احتجاجية غداً الأحد برام الله، رفضاً لمشاركة السلطة في مؤتمر “شرم الشيخ” مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودعا المؤتمر الشعبي الفلسطيني “14 مليون” والفعاليات الشعبية والحراكات الشبابية، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية الرافضة لعقد “لقاء شرم الشيخ” والمشاركة الفلسطينية.

 

وعبّرت عدد من الفصائل الفلسطينية عن رفضها لمؤتمر  “شرم الشيخ” ومشاركة السلطة فيه، مشددة على ضرورة تصعيد المقاومة لمواجهة جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى