أخبارسلايد

فوز ذراع حماس الطلابي في جامعات الضفة الغربية.. أثر المنهج والخيار

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

عبر صندوق الاقتراع، يعلن الطلبة في كبرى جامعات الضفة الغربية ولائهم للمقاومة وتمسكهم بمنهجها،  من خلال انتخابهم للكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس.

 

فبعد أيام من فوزها بانتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح شمال الضفة الغربية، تحقق الكتلة الإسلامية اليوم فوزاً جديداً مستحقاً في انتخابات جامعة بيرزيت وسط الضفة.

 

نهج المقاومة

الكاتبة والناشطة السياسية لمى خاطر أكدت أن الكتلة الإسلامية، ستبقى العصية على الإخضاع والتطويع، الوفية للأوفياء، المجددة ثقتها بمن يستحقها، المتقدمة معهم في دروب التميز والإبداع والعطاء.

 

وقالت خاطر إن ما حققته الكتلة ليس فوزاً طارئاً، إنما الوضع الطبيعي، لأن الكتلة الإسلامية من أهم مكونات العمل الطلابي، وتنال ثقة الطلبة نظرا لتفانيها وعطائها وتبنيها لحقوقهم ومصالحهم.

 

ونبهت إلى أن العامل السياسي كان له دور في فوز الكتلة، على اعتبار أنها امتداد لنهج المقاومة، وأن حماس تشكل حاميتها المؤتمنة على القضية الفلسطينية.

 

شعب واعي

وأوضحت خاطر أن حركة فتح فشلت في تقديم خطاب مزيف للطلبة، لأنه يناقض مرجعيتها التابعة للأجهزة الأمنية التي بلغت ممارساتها حدا لا يعقل من اعتداءات واعتقالات وتعذيب طالت عشرات الطلبة.

 

وأكدت أن الشعب الفلسطيني يلتف حول المقاومة، وأصبح واعياً وقادراً على التمييز بين من يمثله وبين من لا يمثله، وأن حركة فتح تدفع ثمن المنهج الذي تتبناه.

 

وأشارت إلى أن طلبة الجامعات وقود لحالة المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية، لأنهم على تماس مباشر مع القضايا الوطنية.

 

وأشادت خاطر بدور جامعة بيرزيت التي تتصدر الفعاليات الوطنية في الضفة الغربية، وهو نتاج حالة المقاومة العامة التي يتفاعل معها قطاع الشباب.

 

صرح شامخ

أما الناشط السياسي ماجد حسن، فاعتبر أن ما جرى في جامعة بيرزيت عرس ديمقراطي في صرح أكاديمي شامخ.

 

وقال حسن، إن ما يميز هذه الجامعة هو الشفافية والنزاهة العالية التي تتمتع بها في إدارتها للعملية الديمقراطية بين طلبتها، وحرصها على أن تعطي مساحة واسعة من حرية الرأي والتعبير لطلبتها، مترافقة مع تكافؤ فرص لكل أطيافهم سياسيا وفكريا.

 

ودعا حسن لأن تعمم تجرية بيرزيت في كل جامعات الوطن، وأن تتبنى الخيار الديمقراطي.

 

و فازت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بانتخابات مجلس الطلبة التي جرت اليوم الأربعاء في جامعة بيرزيت برام الله.

 

وشارك في الانتخابات 9371 طالباً وطالبة من بيرزيت، حيث بلغت نسبة التصويت 76%.

 

وحصدت كتلة الوفاء الإسلامية 25 مقعداً، مقابل 20 لشبيبة فتح، و6 للقطب الطلابي، بعد أن حصلت الكتلة على 4481 صوتاً، مقابل 3539 صوت لصالح الشبيبة، في صناديق كليات العلوم والاقتصاد والآداب وتكنلوجيا المعلومات وكمال ناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى