تقاريرسلايد

المقاومة في جنين.. ضربات تؤلم الاحتلال وتوحد شعبي لصد العداون

جنين- خدمة حرية نيوز

تشهد منطقة جنين ومخيمها حملة عسكرية واسعة وعدوان احتلالي جديد، يستخدم فيه الاحتلال قواته البرية والجوية في محاولة يجمع المتابعون على أنها بائسة لقتل المقاومة ووأدها.

 

الكاتب والمحلل السياسي ساري عرابي قال إن المقاومة في مخيم جنين تتطور وتوجه ضربات متتالية للاحتلال، و المقاومون بالضفة الغربية تمكنوا من تنفيذ عمليات بطولية نوعية رغم الصعوبات.

 

وأشار عرابي إلى أن االمؤسسة الأمنية الإسرائيلية تخشى من الدخول في مواجهة متعددة الجبهات، موضحاً أن المقاومة في حدّ ذاتها انتصار، لأنها كسر لإرادة العدو، وتوحد شعبنا حولها.

 

وأضاف أن تضييق الإمكانيات العملية للمقاومة وارد بين فترة وأخرى في معركة غير متكافئة، لكن الرهان الحقيقي على استمرار إرادتنا في المقاومة، وهو الرهان الذي يخسره العدو باستمرار.

 

قهر للمستحيل

لفت عرابي إلى أن عمل مقاوم واحد في الضفّة هو قهر للمستحيل، فكيف وقد أصبحت جنين حالة مكثّفة من المقاومة، حتى اضطر العدوّ لحشد جيشه بكلّ جبروته ضدّ هذه المساحة الصغيرة.

 

وتابع: “هذا في ذاته تأكيد على الحقيقة أنّ فلسطين كلّها بيتنا، نستعيدها بالدمّ ونسوّرها بالشهادة، بقلّة عددنا وعتادنا وبكوننا وحدنا، فهذه صورة الموقف وهذا الفرق في القوّة”.

 

بدوره؛ أكد الكاتب والمحلل السياسي جمعة التايه على أن المقاومة بالضفة الغربية تتصاعد وتتطور، رغم الاستهداف المستمر من قبل الاحتلال.

 

وأضاف التايه أنه من المتوقع أن نشهد خلال الفترة القادمة ثورة شعبية مسلحة، وإذا استمرت المقاومة بالضفة الغربية بالتصاعد ستشكل رافعة لمشروع وطني تحرري كبير.

 

ولفت إلى أن عودة الاحتلال لاستخدام الطائرات في عدوانه على مدن الضفة الغربية، دليل على أن المقاومة أفلست المنظومة العسكرية الصهيونية.

 

جريمة حرب

من جانبه، أوضح المحامي والناشط الحقوقي محمد معلا أن ما يرتكبه الاحتلال في مخيم جنين جريمة حرب، ومخالف لجميع القوانين الدولية.

 

وأشار معلا إلى أن الاحتلال يسعى لتحقيق انتصارات من خلال استهداف المواطنين وتدمير ممتلكاتهم، وهو لا يفهم إلا لغة المقاومة ولا يحترم القوانين الدولية.

 

ويخوض مجاهدو القسام وباقي الفصائل، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي بدأت فجر اليوم عدواناً على جنين مدعومة بالطائرات والآليات العسكرية.

 

وأوعزت كتائب القسّام بالضفة لمجاهديها وخلاياها المنتشرة في جميع محافظات الضفة الغربية والقدس بضرب المحتل في جميع أماكن تواجده بكل السبل والوسائل المتاحة.

 

وأكدت على أن جميع الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين للرد على تغول الاحتلال ولجم عدوانه المتواصل على جنين ومخيمها.

 

وارتقى منذ فجر اليوم الاثنين، ثمانية شهداء، وأصيب 50 آخرون بينهم 10 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى