أخبارسلايد

عشرات المستوطنون يقتحمون الأقصى واعتداءات وحشية للاحتلال بالقدس

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

تواصلت اقتحامات المستوطنين اليوم الأربعاء، للمسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي قامت بتدنيس المسجد، تزامناً مع اعتداءات منفصلة في مناطق متفرقة بالقدس المحتلة.

 

واقتحم 145 مستوطناً باحات المسجد الأقصى، وقاموا بأداء طقوس تلمودية، وسط استغلال كبير لموسم الأعياد اليهودية، ومحاولات مستمرة لفرض وقائع تهويدية في القدس.

 

وفي سياق متصل، اعتدت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدة منازل مقدسية، منها منزل المقدسي سامر مصباح، ومنزل المواطن يوسف عبد السلام الفقيه، عقب اقتحام بلدة قطنة بالقدس.

 

واستدعت سلطات الاحتلال المرابطة المقدسية خديجة خويص للتحقيق، في ظل مساعٍ لتفريغ القدس عبر تنفيذ حملات اعتقال واسعة بحق المقدسيين وإصدار قرارات إبعاد بحق المرابطين والمرابطات.

 

تجدد اقتحامات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات الاحتلال، تزامناً مع تواصل الدعوات الفلسطينية بضرورة تكثيف الرباط وشد الرحال للأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين التهويدية.

 

وشددت الدعوات على وجوب الرباط في المسجد الأقصى المبارك وإعماره، للدفاع عنه نيابة عن الأمة الإسلامية جمعاء، في ظل تصاعد مخططات التهويد بمدينة القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى