تصريحاتسلايد

الناشطة حمد: المقاومة هي خيار شعبنا لمواجهة جرائم الاحتلال في الأقصى واعتداءاته بالضفة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أكدت الناشطة السياسية سمر حمد على أن شعبنا لا يملك إلا خيار المقاومة لمواجهة جرائم الاحتلال المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك واعتداءاته بالضفة.

 

وقالت حمد إن المقاومة في الضفة الغربية استطاعت فرض وقائع جديدة على الأرض، وفرضت نفسها ووجودها بما لا يعطي مجالا للاحتلال بالادعاء بوقفها أو إخماد جذوتها.

 

وأضافت أن جرائم الاحتلال المستمرة تؤكد رفضه تماما كل الحلول التي حاول العالم فرضها، وشعبنا الفلسطيني بات لا يملك خيارا إلا المقاومة لمواجهتها.

 

وأردفت: “الاقتحامات المستمرة للمدن والاعتداءات على الأقصى وقتل الشباب كلها جرائم لا تسقط بالتقادم، وآن الأوان للعالم أن يوقفها عند حدها”.

 

ودعت العالم العربي والاسلامي إلى لتحرك العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال الخطيرة.

 

وتابعت: “الشهداء هم العظماء والنبراس المنير المصحح لبوصلة شعبنا والخالدون في ذاكرته، والمعبّدون لطريق التحرير والحرية”.

 

وأصيب جندي إسرائيلي بجراحٍ في عملية دهس بطولية نفذها مقاوم فلسطيني على حاجز قلنديا في مدينة القدس المحتلة، ظهر اليوم الخميس.

 

وتأتي هذه العملية في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

وارتقى خلال اليومين الماضيين 6 شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 4 في جنين وشهيد في قطاع غزة، وشهيد في أريحا.

 

والشهداء هم الشهيد القسامي محمود خالد العرعراوي (24 عامًا)، والشهيد القسامي محمود علي نافع السعدي (23 عامًا)، ورأفت عمر خمايسة (22 عامًا)، الشاب ضرغام الأخرس (19 عاما)، عطا ياسر عطا موسى (29 عاماً)، يوسف سالم يوسف رضوان (25 عامًا)..

 

كما واصل المقاومون خلال الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، استهداف قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة، وخاضوا اشتباكات معها في طوباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى