أخبارسلايد

قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين بالضفة الغربية ومداهمات في رام الله

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم السبت، سبعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط مداهمات وحملات تفتيش وتخريب طالت منازل وممتلكات الفلسطينيين.

 

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان على حاجة بيت فوريك شرق نابلس، وذلك أثناء محاولتهم المرور بمركبتهم على الحاجز، وقام جنود الاحتلال بتقييدهم واحتجازهم لساعات.

 

وتواصل قوات الاحتلال حملات التضييق على أهالي بلدتي بيت فوريك وبيت دجن، عبر إغلاق الحاجز العسكري، الذي يعتبر المدخل الوحيد لهما، وذلك بشكل شبه يومي ومتكرر، إضافة إلى التسبب في أزمة مرورية خانقة وعرقلة لحركة المواطنين والطلبة.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، شابين من قرية عنزة جنوب جنين، وذلك أنثاء مرورهما عبر حاجز “دوتان” العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد، وهما محمد نصر عمور، وعز الدين أحمد عمور.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من الخليل، وهو صهيب الأطرش، بعد مداهمة منزله والقيام بتفتيشه والعبث بمحتوياته، إلى جانب تفتيش منزل المواطن أحمد محمد النجار في منطقة جورة الشمعة شرق يطا.

 

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظات الخليل، وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بلدة بيتونيا، غرب رام الله، وفتشت منزلا، يعود لعائلة حبوب، وعبثت بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات في البلدة.

 

وأصيب عدد من الفلسطينيين بينهم سيدة الليلة الماضية، جراء تواصل اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامناً مع اندلاع مواجهات عنيفة في أكثر من منطقة.

 

وأصيب شابين بجروح ورضوض على حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس، بعدما قام جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز برفع أذرع التوقف أسفل مركبتهما، ما تسبب بتحطمها وإصابة من بداخلها.

 

كما أصيبت سيدة بعد اعتداء قوات الاحتلال على مركبة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، فيما نقلت الطواقم الطبية الفلسطينية إصابتين بحالة متوسطة برصاص قوات الاحتلال في الأطراف السفلية، إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، من بلدة زبوبا قضاء جنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى