أخبارسلايد

دعوات لأوسع مشاركة في تشييع شهداء الضفة ومواصلة الاشتباك في معركة “طوفان الأقصى”

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

انطلقت دعوات لأوسع مشاركة جماهيرية حاشدة في تشييع جثامين الشهداء الذين ارتقوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ومواصلة الاشتباك مع الاحتلال.

 

وارتقى سبعة شهداء في مناطق متفرقة بالضفة خلال اشتباكات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة، بينهم شهيدان من رام الله، وشهيدان من الخليل، وشهيد من أريحا، وشهيد في نابلس وآخر في قلقيلية.

 

وارتقى فجر اليوم، الشاب المشتبك أحمد عواودة بعد خوضه اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال قرب حاجز دير شرف شمال غرب نابلس، وهو من الخليل، وسيتم تشييعه في مخيم جنين.

 

وأكدت دعوات في الخليل على أوسع مشاركة جماهيرية في تشييع جثمان الشهيد يوسف ادريس، والذي سينطلق من مسجد طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من الخليل إلى مقبرة الشهداء في منطقة واد الهرية.

 

وحثت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين على المشاركة الواسعة في تشييع الشهيد “ادريس”، مؤكدة أن المشاركة دعم لمعركة التحرير والطريق نحو القدس ووفاء لدماء الشهداء الأبرار.

 

وستنطلق جنازة تشييع الشاب محمود باسم خميس (١٨ عاماً) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد عصر اليوم.

 

كما سيتم تشييع الطفل أحمد عبد الناصر رابي (13 عاما)، الذي ارتقى خلال مواجهات على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، علماً أنه نجل القيادي في حركة حماس والأسير المحرر عبد الناصر رابي.

 

وفي رام الله، سيتم تشييع الشهيد عمرو جبران في بلدة بيتونيا غرب رام الله، والشاب محمد عوض جربوعة (34 عاما) في بلدة اللبن الغربي قضاء رام الله.

 

وستنطلق جنازة تشييع الشاب كرم العايدي في أريحا، حيث ارتقى خلال مواجهات وصفت بالعنيفة قرب المدخل الشمالي للمدينة.

 

كما دعت الكتلة الإسلامية الطلبة للحشد والاشتباك في الميدان، وقالت: “يا أبناء الحركة الطلابية، يا رفاق الدم والسلاح، اليوم يومنا”.

 

وأضافت: “مكاننا الحقيقي ليس خلف الشاشات وبرامج الزوم، بل مكاننا في الميدان، نحشد ونشارك ونشتبك، هذا يومنا فليكن لنا حظ ونصيب في يوم العز”.

 

وتتواصل الدعوات لجماهير شعبنا بالضفة الغربية للخروج والالتحام مع العدو، في معركة “طوفان الأقصى”، والتي بدأت أمس باستهداف مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية، وتجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى