أخبارسلايد

الضفة تلبي نداء “الضيف” وتنتفض إسنادًا لغزة ومقاومتها في معركة “طوفان الأقصى”

مواجهات وعمليات إطلاق نار ومسيرات غضب

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

لبت مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، نداء معركة “طوفان الأقصى” الذي أعلنه القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، ودعا فيه الضفة الغربية المحتلة والقدس والداخل المحتل للانخراط في المعركة.

 

وشهدت الضفة الغربية والقس مساء الاثنين، مسيرات غضب وعمليات إطلاق نار واشتباكات عنيفة ومواجهات عند حواجز الاحتلال ونقاط التماس والاشتباك، دعمًا وإسنادًا للمقاومة في معركة “طوفان الأقصى”.

 

وأصيبت مجندة خلال إطلاق مقاومين للنار نحو قوة عسكرية قرب قرية عربونة شمال شرقي جنين.

 

وأعلنت كتائب القسام في جنين أن مجموعاتها استهدفت مركبة تابعة لجيش الاحتلال “حرس الحدود” الساعة 9:40 دقيقة على الشارع الاستيطاني بالقرب من قرية عربونة شرق جنين.

 

وأصيب 4 شبان بينهم إصابتان خطيرتان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند حاجز الجلمة العسكري، حيث استهدف المقاومون الحاجز بالعبوات.

 

واشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال بالرصاص قرب بوابة شويكة في طولكرم، كما أصيبت مستوطِنة في عملية إطلاق نار داخل مستوطنة “عيناف” شرق طولكرم.

 

وفي الأغوار الفلسطينية، اندلع اشتباك مسلح وصف بالعنيف مع قوات الاحتلال عند مستوطنة “مسواه” بالقرب من مفرق آدم قرب قرية الجفتلك بالأغوار الفلسطينية الوسطى.

 

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنيه في أكثر من منطقة في نابلس شهدها حاجز حوارة وبلدة فوريك وقرية قريوت، أصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص الحي والاختناق.

 

واستهدف المقاومون بالرصاص أكثر من مرة، حاجز “شافي شمرون” قرب قرية دير شرف شمال غرب نابلس.

 

وفي قلقيلية، أطلق مقاومون النار تجاه مركبات مستوطنين قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على الحاجز الشرقي من مدينة قلقيلية.

 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على طوال السياج في قرية بدرس غرب رام الله، وأطلق مقاومون النار على الجدار العازل قرب قرية صفا قضاء رام الله.

 

وفي الخليل، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال في شوارع بلدة بيت أمر شمال الخليل.

 

وأعلن مساء اليوم عن استشهاد الشاب منتصر عبد الحميد زعاقيق (31 عاما) في المستشفى الأهلي، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي بالرأس، في بيت أمر، فيما أصيب خمسة آخرين في أطرافهم العلوية والسفلية.

 

وأصيب شاب بجراح خطيرة في الصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب.

 

وخرجت مسيرات في طمون بطوباس ونابلس وطولكرم وجنين ورام الله وأريحا وبيت لحم، أكد خلالها المشاركون على دعم المقاومة والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ومساندة للمقاومة.

 

وشهدت القدس المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدات العيسوية وسلوان وجبل المكبر وحي واد الجوز وحي رأس العامود في المدينة، أحرق خلالها الشبان جيبا لقوات الاحتلال.

 

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للنفير وزيادة نقاط الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في كافة مناطق الضفة الغربية، ضمن معركة طوفان الأقصى التي بدأت عملياتها النوعية السبت الماضي.

 

وشددت الدعوات على ضرورة الحشد الكبير في المخيمات والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية، وقطع الطرق الالتفافية أمام قوات الاحتلال والمستوطنين، واستهدافهم بعمليات نوعية.

 

ودعت حركة حماس جماهير شعبنا وأبناءها بالضفة الغربية إلى النفير والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين خلال معركة “طوفان الأقصى”، وللمشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية في عموم مدن الضفة المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى