أخبارسلايد

“القوى” بطولكرم تدعو لتصعيد الاشتباك والمواجهة لإسناد غزة

والتصدي لعصابات المستوطنين

طولكرم – خدمة حرية نيوز

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم بكافة أطيافها إلى تصعيد الاشتباك والمواجهة؛ لإسناد غزة ومناصرتها بكل الوسائل والامكانيات المتاحة.

جاء ذلك خلال اجتماع وطني جامع دعت له القوى، أكدت خلاله وحدة الموقف الفلسطيني ووحدة القوى الوطنية والإسلامية “في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في الاحتلال الصهيوني الغادر”.

كما دعت القوى، في بيان صحافي صادر عنها، الأحد، إلى التصدّي لعصابات المستوطنين، وتشكيل لجان الحراسة في البلدات والقرى المستهدفة من قبل عصابات المستوطنين؛ لتعزيز صمود أبناء شعبنا على أراضيهم وفي منازلهم.

ووجهت إلى أوسع مشاركة في الاعتصامات اليوميّة المقامة في ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، وأهابت بأبناء وشباب محافظة طولكرم الشهداء والأسرى والجرحى التواجد الدائم في الفعاليات كافة.

وطالبت بالمشاركة الحاشدة في الفعاليات التي تم إقرارها مركزياً، يومي الثلاثاء أمام مقر الصليب الأحمر في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويوم الجمعة بانطلاق المسيرات بعد الصلاة مباشرة من المسجد الجديد، والالتقاء في ميدان جمال عبد الناصر.

وقالت القوى إنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأحداث، وهي في حالة طوارئ مستمرة، مشددة على أنها “المرجعية العليا لكافة الفعاليات الوطنية والميدانية في محافظة طولكرم”.

وأعلنت التوافق على برنامج للفعاليات الوطنية الشعبية والجماهيرية اليوميّة، وضرورة انخراط جميع القطاعات والمشاركة الفاعلة من قبل المجتمع الكرمي.

وشددت القوى على أن محاولات وصم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب مرفوضة ومدانة ولا يمكن القبول بها، قائلة إن “حق المقاومة حق طبيعي لشعبنا وهو حق كفلته القوانين الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الانسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى