أخبارتصريحاتتقارير

حركة حماس تعتبر حضور المدعي العام للمحكمة الجنائية عند معبر رفح إيجابيًا..لكنه ليس كافيًأ

بيروت- خدمة الحرية نيوز

أكدت حركة حماس أن حضور المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم خان” عند معبر رفح البري جنوب قطاع غزة خطوة إيجابية؛ لكنها غير كافية لحماية المدنيين الفلسطينيين الذين هم ضحايا أبشع جرائم الحرب المرتكبة في إطار سياسة الإبادة الجماعية التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني.
وقالت الحركة، في بيان صحافي الاثنين: “كنّا نأمل أن يدخل السيد كريم خان إلى أرض قطاع غزة ليطلع من كثب على الجرائم الصهيونية”.
ودعت الحركة إلى تحقيق العدالة في جرائم الإبادة الجماعية ونقل السكان والتجويع والهجمات على المدنيين والمستشفيات وأماكن العبادة، وأن تفتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقًا في العدوان العسكري الصهيوني.
وذكرت أن جميع الشروط متوفرة لمحاكمة هذه الجرائم أمام المحكمة الجنائية الدولية، محذرة من المماطلة في السير في التحقيق والسماح للاحتلال الصهيوني بالإفلات من العقاب.
واعتبرت الحركة أن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بالنسبة لفلسطين راسخ تماما على عكس الدعاية الصهيونية، “فقد قضت المحكمة الجنائية الدولية، في حكمها الصادر في 5 فبراير/شباط 2021، بأن فلسطين دولة، ولها ولاية قضائية على جميع الجرائم المرتكبة على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
وأكدت حماس التزام المقاومة بالقانون الدولي الإنساني والتعاون مع مكتب المدعي العام، وحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى