أخبارتقارير

الضفة تشيّع شهداءها في مسيرات مهيبة وسط دعوات لتصعيد المقاومة

هتافات داعمة للمقاومة وإسنادا لغزة

 

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شيّعت جماهير غفيرة، اليوم الاثنين، عدد من الشهداء الذين ارتقوا في مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية، وشهدت مشاركات مهيبة.

ففي جنين، انطلق من أمام مستشفى جنين الحكومي موكب تشييع جثامين الشهداء أمير عبد الله شربجي (25 عاما)، ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي تركمان (28 عاما)، ووئام إياد أحمد الحنون (27 عاما)، وموسى خالد جبارين (23 عاما)، الذين ارتقوا، خلال عدوان قوات الاحتلال على المدينة ومخيمها فجرا.

وحمل المشيعون الجثامين على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، بمشاركة آلاف المواطنين، وسط هتافات داعمة للمقاومة و، ثم أدَّوا الصلاة عليهم، قبل مواراتهم الثرى في مقبرتي الشهداء في الحي الشرقي من مدينة جنين ومخيمها.

وفي نابلس، شيعت جماهير حاشدة جثمان الشهيد رسمي عرفات في مخيم بلاطة شرق نابلس، بعد انطلاق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، بمشاركة حشدة باتجاه مخيم بلاطة، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع، ثم ووري الثرى في مقبرة الشهداء.

وهتفت الجماهير للمقاومة، ومنها: “فتح على خط التماس عم بتنفذ عملية، بكرا بتيجينا حماس عملية استشهادية”.

واستُشهد عرفات متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، فجر أمس.

وفي بيت لحم، شيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيد حسين عيسى ربيع (29 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، في مقبرة الشهداء في قرية أرطاس جنوبا.

وانطلق الموكب من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، مرورا بشارع القدس الخليل، وصولا إلى منزله في المخيم، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة، ومن ثم أدى المشيعون الصلاة عليه قبل أن ينطلق الموكب مجددا، لمواراته الثرى في مقبرة الشهداء، وسط هتافات منادية بالمقاومة وداعية للوحدة والنفير لمواجهة جرائم الاحتلال.

واستُشهد الشاب ربيع، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال أثناء اقتحامه المخيم أمس، أثناء تواجده على سطح منزله، وبقي في المكان ينزف دون علم أحد بإصابته، ونُقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، وهناك أُعلن عن استشهاده.

وعم الإضراب الشامل اليوم، محافظة بيت لحم، حدادا على روح الشهيد، تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، وشمل كل مناحي الحياة، باستثناء القطاع الصحي والصيدليات والمخابز.

وارتقى الشاب آدم أبو الهوى من بلدة الطور شرق القدس المحتلة شهيدا بعد تنفيذه عملية طعن بطولية في القدس المحتلة ما أدى لإصابة جندي إسرائيلي بجروح حرجة.

وفي الخليل، استشهد ، شاب فلسطيني الشاب فؤاد إسماعيل محمود أبو صبحة (23 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي على مدخل “زيف يطا” جنوبي الخليل.

وفي رام الله، استشهد الشاب أحمد نوفل (23 عاما) متأثراً بإصابته برصاص المستوطنين قبل أيام في راس كركر شمال غرب رام الله.

واستشهد أربعة شبان فجرا، خلال اقتحام واسع نفذته قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها، والشهداء هم: أمير عبد الله شربجي 25 عاماً، والقيادي في كتيبة جنين نورس إبراهيم زيدان بعجاوي 28 عاماً، واحد مؤسسية الكتيبة وئام إياد أحمد الحنون 27 عاماً، وموسى خالد جبارين 23 عاماً.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط مخيم جنين، تم خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال، أعلنت خلالها كتائب القسام إنه: “يخوض مجاهدونا برفقة بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين على عدة محاور وتم خلالها استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى