أخبارسلايد

في أعقاب مشاهد تنكيل بالضفة.. حماس تدعو للاشتباك مع جنود الاحتلال

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

دعت حركة حماس إلى الاشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي “الذين يوثّقون بساديّة مشاهد التعذيب الوحشية لأهلنا في الضفة الغربية”.

وقالت الحركة، في تصريح صحافي الثلاثاء، إنّ مشاهد التعذيب والإهانة والسّحل المتعمّد التي يتعرض لها أبناء شعبنا في الضفة على يد جنود الاحتلال الذين يوثّقون بساديّة جرائمهم بالصوت والصورة، تعدّ جريمة نكراء تذكّرنا بمشاهد التعذيب النازية والفاشية.

وأضافت: “في هذه المرحلة التاريخية والمفصلية التي يبحث فيها الاحتلال عن انتصارٍ متوهّم بعد أن مرغت المقاومة أنفه في غزة العزّة، ندعو أهلنا في كل مدن وقرى الضفة الغربية لرفض الاعتقال ومقاومته، والاشتباك مع قوات الاحتلال”.

كما دعت الحركة إلى النفير العام لمواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه “الذين يعيثون فساداً في الضفة ويهددون شعبنا بالتهجير منها”.

وشددت على أن “الجنود الذين مرّغت أنوفهم المقاومة لأضعف من أن يهينوا كرامة شعبنا وشبابنا الثائر المقاوم في عموم الضفة الأبيّة”.

ووثقت مقاطع فيديو مشاهد تعذيب وإهانة ومعاملة وحشية تعرض لها مواطنون بالضفة على يد جنود الاحتلال.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه وثّق عمليات تنكيل وتعذيب شديدة بحق مدنيين ومعتقلين فلسطينيين خلال اعتقالهم من قبل الجيش الإسرائيلي في الضفة مؤخرا “في انتهاك صارخ للقواعد الدولية بشأن حماية المدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى