أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

أهالي الأسرى ينتطرون بفارغ الصبر إفراج قوات الاحتلال عن ذويهم في صفقة تبادل الأسرى

كلنا أمل بالمقاومة

قليلية – خدمة حرية نيوز
ينتظر أهالي الأسرى في سجون الاحتلال بفارغ الصبر إتمام صفقة تبادل الأسرى الأولى بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، والإفراج عن أبنائهم في سجون الاحتلال، والتي من المتوقع أن تبصر النور خلال الأيام القليلة المقبلة بحسب ما أعلنت عنه المقاومة.

وقالت والدة الأسيرة سماح عوض حجاوي، إنها تبلغت من هيئة شوؤن الأسرى، وعدد من مؤسسات الأسرى عن وجود ابنتها سماح، على قائمة صفقة تبادل الأسرى التي ستجري خلال الأيام المقبلة.

وعبرت والدة الأسيرة عن أملها في الإفراج عن ابنتها سماح خلال صفقة التبادل، مشيرة إلى أنها تنتظر بفارغ الصبر الإفراج عن ابنتها والتي اعتقلتها قوات الاحتلال، بتاريخ السابع عشر من شهر أيار الماضي والتي تقبع تحت الاعقتال الإداري منذ ذلك التاريخ.

الاتصال مقطوع
وأشارت والدة الأسيرة سماح، إن عائلتها لا تعلم شيء عن ابنتها، منذ تاريخ السابع من يناير، بعد الهجمة الشرسة على السجون، وأنها لم تستطع التواصل معها أو عبر محاميها منذ ذلك التاريخ، معبرة عن خشيتها على حياتها جراء ما يتعرض له الأسرى والأسيرات داخل السجون.

وأعربت والدة الأسيرة سماح عن أملها، أن تتكلل جهود صفقة التبادل بالنجاح، وأن لايتنصل الاحتلال منها، متمنية الإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال وأن تتكلل جهود الإفراج عنهم بالنجاح.

ولفتت والدة الأسيرة، إلى أنه لايزال يقبع اثنين من ابنائها أسرى في سجون الاحتلال، اعتقلتهم قوات الاحتلال منذ نحو عامين، مؤكدة أنها وكل عائلات الأسرى يثقون في المقاومة وبقدرتها بالإفراج عن أبنائهم في صفقات التبادل.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة سماح عجاوي، بعد مداهمة منزلها في مدينة قلقيلية في السابع عشر من شهر أيار الماضي، وحولت للاعتقال الإداري منذ ذلك التاريخ من دون توجيه أية تهمة لها.

يذكر أن حركة حماس أعلنت في وقت سابق التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، وسيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد الأسرى من النساء والأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى