تصريحاتسلايد

حماس تعلن قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في إفراجات اليوم الأربعاء

وسط دعوات لاستقبال حاشد للأسرى

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في إفراجات اليوم الأربعاء، سادس أيام صفقة التبادل.

ونشر مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس زاهر جبارين قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في إفراجات اليوم السادس من صفقة التبادل، من بينهم 15 أسيرة.

وحسب جبارين فإن من بين الأسيرات أسماء حسن أبو تكفة (جبور)، و آية شكري محمود شحادة، وعدن عوده إبراهيم الطوري، وفاطمة شاهر فارس بلعوم، وندين منيف محمد الشبلي، وريتا سليم حسين مراد، ولنا نادر محمود أبو صلاح، وجميعهن من الداخل الفلسطيني المحتلة عام 1948م.

وكذلك الأسيرتين المرابطتين المقدسيتين هنادي محمد جبر مكاوي (حلواني)، وخديجة أحمد إبراهيم خويص.

وضمت القائمة الأسيرة سهير إسماعيل موسى برغوثي “ام عاصف البرغوثي”، والناشطة الحقوقية عهد باسم محمد التميمي، ودانية صقر محمد حناتشة ، وهن من رام الله والبيرة.

ومن الخليل، سيفرج عن الناشطة الصحفية لمى عبد المطلب ذيب الفاخوري (خاطر)، ومريم محمود عبد السلام سلهب، ورقية عبد الرحمن طه عمرو.

وضمت قائمة الأسرى الأشبال:
عبد الرحمن عبد الشافي حسن رازم/ القدس
إبراهيم أحمد بدر زماعرة/ الخليل
عبدالرحمن ابراهيم محمد الرشايدة / الخليل
محمد أسامة مصطفى محاميد/ الضفة
اوس ربيع كايد خضر / جنين
نور الدين عامر احمد ابو جمعه / القدس
كرم غالب نصري الهريمي/ القدس
يحيى محمد مبتسم ارحيمه رام الله والبيرة
أحمد كمال أحمد العمور/ الخليل
نهاد محمد نهاد جاد الله / القدس
محمد وائل علي جاد الله / القدس
هارون هاني علي علقم/ القدس
عز الدين معتصم عمران طوطح/ القدس
مأمون عزيز عيسى فروخ/ الخليل
عبد الرحمن عمر عزات حنفيه/ جنين.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، والحراكات الشبابية أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، للخروج والنفير لاستقبال أبنائهم الأسرى المحررين من سجون الاحتلال ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة.

ووجهت حركة حماس دعوتها لشعبها وجماهيرها للخروج في جميع ميادين المدن في الضفة الغربية، والتوجه لمن استطاع منهم إلى محيط معسكر عوفر الاعتقالي لاستقبال الأسرى المحررين في صفقة اليوم الخامس.

وأكد جبارين مجددا على أن هذه الصفقة ما كان لها أن تتم لولا تضحيات شعبنا وبسالة المقاومة في قطاع غزة وصمودها أمام بطش الاحتلال ونازيته.

وقال جبارين إن المقاومة وعلى رأسها قائد القسام محمد الضيف قطع وعده للأسرى بإنهاء هذا الملف الإنساني.

وأجبرت المقاومة الفلسطينية ببأس مقاومتها وثبات شعبنا سلطات الاحتلال الإسرائيلي الرضوخ لصفقة تبادل أسرى أولية يفرج خلالها عن 50 أسيراً من المدنيين لدى المقاومة، مقابل إفراج الاحتلال عن 150 أسير وأسيرة من سجون الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى