تصريحاتسلايد

حماس تزف شهيديها القساميين مراد وإبراهيم النمر ونبارك عملية القدس البطولية

دعت لتصعيد المقاومة

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

زف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني العظيم وأمتنا العربية والإسلامية شهيديها القساميين الشقيقين مراد محمد نمر (38 عامًا)، وإبراهيم محمد نمر (30 عامًا)، من بلدة صور باهر البطولة.

ونفذ القساميان مراد وإبراهيم نمر العملية الفدائية صباح اليوم في مستوطنة راموت بالقدس المحتلة، والتي أدت لمقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين.

وأكدت حركة حماس عل أن هذه العملية جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال غير المسبوقة من مجازر وحشية في قطاع غزة وقتل للأطفال في جنين.

وأضافت أن العملية كذلك ردا على الانتهاكات الواسعة التي يتعرض لها أسرانا في سجون الاحتلال، واستمرار انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ومنع المصلين من الوصول إليه.

وشددت حماس أنه على المحتل أن يتحسس رأسه في كل مدينة وقرية وشارع وزقاق، فأبطال شعبنا مستنفرون للثأر لدماء الشهداء، وصد العدوان، لا تلين لهم قناة، حتى كنس الاحتلال وزواله.

ولفتت حركة حماس إلى أن شعبنا الفلسطيني الحر لا يقبل الضيم، ولا يصمت أمام حرب الإبادة الصهيونية بحقه في كل أرجاء الوطن.

ودعت حركة حماس أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده لتصعيد المقاومة والتصدي لجرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة بحق الكل الفلسطيني ومقدساته في كل أماكن تواجده.

وعلى درب الشهداء والفداء، خرج الشقيقان إبراهيم ومراد نمر من قرية صور باهر جنوبي القدس المحتلة، لينفذا عملية بطولية تتصدى لجرائم الاحتلال وتنكيله بشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والقدس، واعتداءاته المتواصلة على المقدسات وأبرزها المسجد الأقصى المبارك.

وارتقى منفذا عملية إطلاق النار شمالي القدس المحتلة، الشقيقان الأسيران المحرران نمر أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس ضمن معركة “طوفان الأقصى” المباركة، بعد أن قتلا 3 مستوطنين على الأقل، وأصابا 16 آخرين بينهم حالات خطيرة.

ومراد نمر (38عاما)، أسير محرر اعتقل في يناير 2010، وحُكم بالسجن 10 سنوات على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة حماس، وخاض إضرابا عن الطعام عام 2012، وتعرض للعزل عام 2013 لمدة عامين، وتحرر قبل 3 سنوات.

وإبراهيم نمر (30 عاماً)، شقيق مراد، هو الأخر من ينتمي إلى حركة حماس، وتم اعتقاله عام 2014 بتهمة القيام بأعمال عسكرية وانتمائه لحركة حماس وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

ونفذ البطلان نمر عملية إطلاق نار بطولية وقعت بالقرب من مستوطنة “راموت” على المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس المحتلة، قُتل على إثرها ثلاثة مستوطنين وأصيب 7 آخرون بجراح متفاوتة؛ بينها “شديدة الخطورة”.

ونفذت المقاومة الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، 5 عمليات إطلاق نار وطعن، ضد أهداف “إسرائيلية” منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وأسفرت عمليات المقاومة في القدس عن مقتل 5 مستوطنين “يهود” وإصابة 16 آخرين بجراح متفاوتة؛ بينهم جنود وعناصر في جيش وشرطة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى