أخبارسلايد

شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس وإصابات خلال مواجهات في بيت لحم

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

استشهد فجر اليوم الأربعاء فلسطينيين اثنين وأصيب ثلاثة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

والشهيدان هما الشاب معاذ إبراهيم زهران (18 عاما) من مخيم الفارعة، والفتى عبد الرحمن عماد بني عودة (16 عاما)، من بلدة طمون.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الحداد العام اليوم في محافظة طوباس على روحي الشهيدين زهران وبني عودة الذي لف جثمانه براية حماس خلال وداعه من أهله وأحبته في المستشفى.

وخلال اقتحام المدينة تمكن المقاومون في طوباس من نصب عدة كمائن لقوات الاحتلال، تخللها اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات ناسفة في آليات الاحتلال العسكرية، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من جرافة بعد استهدافها بعبوة متفجرة.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد كارم بني عودة في طمون بطوباس وخلفت فيه خراباً واسعاً، بينما اعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم السيدة ليلى بني مطر للضغط على زوجها الأسير المحرر هاني علي بني مطر لتسليم نفسه.

واعتقل أيضاً المواطن أحمد عبد الله بشارات، وجلال الدين طالب قطيشات وهو والد الشهيد رماح قطيشات الذي استشهد برصاص الاحتلال قبل شهر.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم مخيم الدهيشة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها ثلاثة شبان بالرصاص.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع اصابتين بالرصاص الحي، واحدة في الحوض والأخرى باليد، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى إصابة داخل المخيم.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال المحرر غازي عمارة وهدان من قرية رنتيس شمال غرب المدينة بعد تدمير محتويات منزله، والشابين أحمد جعفر منصور ومحمد يوسف فلنة بعد اقتحام منزليهما في قرية صفا غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قسام أشعل وصادرت عدد من المركبات خلال اقتحام قرية بلعين غرب رام الله.

تزامن ذلك مع اقتحام عدة بلدات في نابلس، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فؤاد فتحي عبد اللطيف من منزله في قرية عصيرة القبلية، والشابين قصي نبيل الشريم وعبد الرحمن فايق رواجبه من بلدة روجيب شرق نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى