أخبارسلايد

الاحتلال يواصل اقتحاماته واعتقالاته في الضفة الغربية

وسط اندلاع مواجهات

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحاماتها لمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء عددًا من المواطنين، وسط اندلاع مواجهات وتصدي الشباب الثائر للاقتحامات.

ففي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قراوة بني حسان غربا، ودهمت وفتشت أكثر من 50 منزلا وخربت محتوياتها، وحققت مع المواطنين ميدانيا واستفزازهم.

ونكلّت قوات الاحتلال واعتدت على المواطنين خلال اعتقالهم، واعتقلت كلا من نادي بهجت عاصي، وداعي بهجت عاصي، وأمين ايمن مرعي، وأحمد ياسين همام مرعي، وقسام أيوب مرعي.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف في المدينة واعتقلت الشاب مجد البرغوثي بعد اقتحام منزله في الحي، وحاصرت مسجد الإسراء في الحي، ومنعت المصلين لعدة ساعات من الخروج منه بعد صلاة الفجر، وسط اندلاع مواجهات أدت لإصابة شاب بالرصاص المطاطي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير إلياس صايج (27 عاما) من بلدة بيرزيت شمال رام الله، واستولت على مركبته.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم شرقا، واعتقلت كلا من قصي عدنان جمعة، وخالد مراد برهم، وعروة مروان علي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في بلدة عنبتا، شرق طولكرم، بعد اقتحامقوة عسكرية اقتحمت البلدة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة كفر اللبد، المجاورة، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم فراس عمرو عقب دهم وتفتش منزله في حي كتف الواد بمدينة أريحا.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت عاهد يوسف غنيمات، فيما استولت على عدد من مركبات المواطنين بعد اقتحام عدد من الأحياء في البلدة.

ومن بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأشقاء الثلاثة: محمد، وعبد المجيد ورامي محمود عاشور، ومحمد مصباح زيدات، واندلعت مواجهات في البلدة.

ونفذت حملة دهم وتفتيش في مخيم الفوار جنوب الخليل، واعتقلت الأسير المحرر وعد جمال البدوي وابن عمه محمود عصام البدوي بعد اقتحام منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الحدب قضاء مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت الشاب “محمود خلاف” من منزله، كما اعتقلت الشاب ثائر الهريني من بلدة يطا جنوب الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى