أخبار

الاحتلال يبتر قدم أسير جريح من برطعة إثر تركه ساعتين دون تقديم علاج بعد إصابته

جنين – خدمة حرية نيوز

بترت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى “هيلل الإسرائيلي” بتاريخ 22/12/2023، قدم الأسير الجريح رمزي إبراهيم قبها (42 عامًا) من بلدة برطعة قضاء جنين.

وأوضح محامي الأسير أنه تم بتر قدم الأسير قبها اليسرى حتى الركبة، في ذات اليوم الذي اُطلق جنود الاحتلال النار عليه، واعتقاله لاحقًا خلال اقتحام واسع وحملة عسكرية شهدتها القرية الجمعة الماضية.

وأفادت عائلة الأسير قبها أنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على نجلهم بشكل مباشر في بلدته برطعة، حيث أصيب برصاصتين في قدمه، وتُرك ينزف لنحو ساعتين، دون تقديم العلاج له.

وأوضحت العائلة أنه وبعد وصول سيارة الإسعاف، ونقله فيها تم ملاحقة السيارة، واعتقاله من داخلها، وبعد نقله إلى المستشفى بساعتين تم بتر قدمه، رغم أن المسعفين الذين وصلوا له قبل اعتقاله أكدوا أنه لم يكن بحاجة إلى بتر القدم في حينه.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أنّه جرى نقل الجريح قبها إلى (عيادة سجن الرملة)، رغم حاجته الماسة للبقاء في المستشفى واستكمال علاجه اللازم.

وأكدت أنّ الاحتلال نفّذ جريمة بحقّ المعتقل قبها والتي بدأت منذ لحظة إطلاق النار عليه بشكل مباشر، وتركه ينزف إلى أن اعتقل من سيارة الإسعاف، وبتر قدمه لاحقًا، وعدم استكمال العلاج اللازم له في المشفى، إلى أنّ جرى نقله إلى ما تسمى (بعيادة سجن الرملة).

يذكر أنّ قبها متزوج وهو أب لخمسة من الأبناء، وكان يعمل قبل اعتقاله في محطة للمحروقات.

يشار إلى أنّ الاحتلال صعّد من اعتقال الجرحى، سواء من أُعتقل بعد إطلاق النار عليهم، أو من أُصيب واُعتقل لاحقًا وهم في ازدياد داخل السّجون وذلك في ضوء حملات الاعتقال، والجرائم المتصاعدة بحقّ أبناء شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى