أخبارسلايد

جماهير حاشدة تشيّع شهداء مخيم نور شمس الذين ارتقوا فجر اليوم بقصف الاحتلال

بهتافات للمقاومة والضيف..

طولكرم – خدمة حرية نيوز

شيعت جماهير حاشدة ظهر اليوم الأربعاء، شهداء مخيم نور شمس الستة شرق طولكرم الذين ارتقوا بقصف من طائرة مسيرة للاحتلال فجر اليوم الأربعاء في مخيم نور شمس شرقي المدينة، وسط هتافات للمقاومة وداعية لتصعيد المقاومة للتصدي لقوات الاحتلال وجرائمه المتصاعدة بحق شعبنا.

وارتقى فجر اليوم الشهداء هم: أحمد أنور حمارشة (19 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيسى (19 عاما)، وأدهم محمد فحماوي (23 عاما)، ويزن أحمد فحماوي (23 عاما)، وفارس حسام فحماوي (29 عاما)، وحمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عاما).

وانطلقت مسيرة التشييع بمشاركة جماهيرية حاشدة من مشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، وجابت شوارع المدينة حاملين الشهداء على الأكتاف، وتوجهت لمنازل ذويهم في حارة المحجر في مخيم نور شمس، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ومن ثم الصلاة على جثامينهم في ساحة حديقة العودة ومواراتهم الثرى في مقبرة المخيم.

ووسط التكبيرات والهتافات الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، ارتفعت الهتافات دعوة لتصعيد المقاومة والتصدي لجرائم الاحتلال.

كما هتفت الجماهير الحاشدة للمقاومة في غزة ولقائدها محمد الضيف ولكتائب القسام وسرايا القدس، وداعية للوحدة على أساس مقاومة الاحتلال.

واستشهد ستة مواطنين فلسطينيين جراء قصف قوات الاحتلال منطقة المحجر المتاخمة لمخيم نور شمس، شرقي مدينة طولكرم، في حملة عسكرية تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المخيم والمحافظة لليوم الثالث على التوالي.

وبارتقاء الشهداء الستة يرتفع عدد شهداء طولكرم في معركة طوفان الأقصى منذ السابع من أكتوبر إلى 56 شهيدا، بين 323 شهيدا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم الإضراب الشامل في المحافظة حدادًا على أرواح الشهداء، وتنديدًا بالعدوان العسكري الإسرائيلي على مخيم نور شمس.

دعت حركة المقاومة الإسلامية – حماس أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة إلى تصعيد المقاومة والاستمرار في معركة طوفان الأقصى حتى وقف العدوان وحماية أرضنا ومقدساتنا وفي المقدمة منها المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت حركة حماس على أن تصاعد جرائم الاحتلال الصهيوني واغتياله ثلة من الشهداء الأبرار في مخيم نور شمس في طولكرم فجر اليوم، لن ترهب شعبنا أو تنال من عزيمته وصموده الأسطوري في أرضه.

واقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجرا، مدينة طولكرم بعشرات الآليات والمركبات العسكرية، ودهمت مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس شرقي المدينة، وذلك للمرة الثالثة تواليًا خلال ثلاثة أيام.

واندلعت مواجهات “عنيفة” مع قوات الاحتلال فور دخولها أحياء مدينة طولكرم، بينما عزز جيش الاحتلال من تواجده إلى المدينة، رفقة جرافات عسكرية مدولبة وأخرى من نوع “D9”.

وتصدت المقاومة في طولكرم بالرصاص والعبوات الناسفة والملتوف لعدوان قوات الاحتلال على طولكرم ومخيماتها، مؤكدة على مواصلة المواجهة والإعداد حتى دحر الاحتلال ووقف عدوانه على شعبنا في غزة والضفة والقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى