تقاريرسلايد

صهيب أبو الهيجا.. قوات خاصة اقتحمت منزل العائلة واعتقلته بعد الاعتداء عليه

أسير محرر وسليل عائلة مقاومة

جنين – خدمة حرية نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد الأسير المحرر صهيب أبو الهيجا، نجل القيادي في حماس الأسير مجدي أبو الهيجا، بعد الاعتداء عليه بالضرب وتحطيم محتويات منزل ذويه.

علاء ابو الهيجا من جنين يروي تفاصيل اعتقال نجل شقيقه الأسير صهيب ابو الهيجا، حيث اقتحمت قوات خاصة منزل العائلة في حي الهدف بمدينة جنين.

وأوضح أبو الهيجا أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المنزل بكل همجية، والاعتداء على صهيب وترويع الأطفال والنساء في المنزل.

وأضاف أبو الهيجا أن صهيب طالب جامعي ويعمل في جنين ويمارس حياته بشكل طبيعي، ولم يكن مطلوبا لقوات الاحتلال حتى يتم الدخول بهذه الوحشية والاعتداء عليه.

وعرض أبو الهيجا آثار دماء صهيب في المنزل بعد الاعتداء عليه، لافتا أن الاعتقال يأتي في وقت من المتوقع الإفراج عن والده خلال الأيام المقبلة.

وصهيب أبو الهيجا أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، ووالده الأسير القيادي في حركة حماس مجدي أبو الهيجا، والذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو 14 شهرا بعد اقتحام مكان عمله في مخبز على مفرق جبع، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور جددتها مرتين أخريتين.

والقيادي أبو الهيجا أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، وعائلته مستهدفة على الدوام من الاحتلال بالاعتقال والتضييق والتنكيل بكافة أشكاله.

وفي الأول من سبتمبر من عام 2015 حاصرت قوات الاحتلال منزل القيادي أبو الهيجا، وطالبته بتسليم نفسه ونجله البكر صهيب واعتقلتهما إلى جانب شقيقه علاء، ليفرج عن صهيب وعمه علاء صبيحة ذات اليوم.

وبعد إخلاء منزل أبو الهيجا في تلك الليلة زعمت قوات الاحتلال وجود مطلوبين في المنزل، لتشرع بقصفه وهدمه بجرافات عسكرية سوّته بالأرض.

وأفرج الاحتلال في حينه عن القيادي مجدي أبو الهيجا بعد يومين من الاعتقال، لكن ما زالت تستهدفه بالاعتقالات المتكررة والملاحقة وتحويله للاعتقال الإداري دون أي تهمة.

والقيادي أبو الهيجا شقيق شهيدين قساميين، وشقيقه الأكبر (هلال) استشهد عام 1993في عملية جريئة لكتائب القسام في مدينة جنين، حيث أطلق النار على دورية صهيونية على بعد أقل من مترين.

أما شقيقه مهند استشهد ثاني ليلة من اقتحام مدينة جنين القسام ومخيمها الصامد بتاريخ 12/9/2001م بعد قصفه من الطائرات التي كانت تحوم فوق المخيم، حيث كان قد التحق بركب القسام ليصنع العبوات الناسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى