أخبارسلايد

الاحتلال يقمع وقفة مناهضة للاستيطان في سلفيت ويداهم منازل في الخليل

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة مناهضة للاستيطان غرب سلفيت، فيما داهمت عددا من المنازل في الخليل اعتقلت مواطنا فيها.

ففي سلفيت، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين من بلدة دير استيا غرب سلفيت، ولجان حقوق الإنسان، من إقامة فعالية مناهضة للاستيطان، حيث أغلقت مداخل البلدة ومنعتهم من الحركة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال منعت حافلات تقل أشخاص من لجان حقوق الإنسان وأهالي البلدة من الدخول إلى ديراستيا للمشاركة في فعالية ضد الاستيطان، وأعلنت أن البلدة منطقة عسكرية مغلقة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن حامد خالد القواسمي من مدينة الخليل عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود اطبيش، والد الشهيد معتز، في بلدة دورا جنوب الخليل، واحتجزته ونجليه مصعب ومحمد، وأجرت معهم تحقيقات ميدانية قبل أن تفرج عنهم.

وكان قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الجمعة (25) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وجريح، وأطفال.

وتركزت عمليات الاعتقال في بلدة باقة الحطب/قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، الخليل، طوباس، طولكرم، والقدس.

إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو (6500) حالة اعتقال، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتتواصل حملات الاعتقال وتتصاعد بشكل غير مسبوق، وتأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى