أخبارسلايد

الاحتلال يواصل حملة اقتحاماته واعتقالاته في الضفة المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة الاقتحامات والاعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء عددا من المنازل ونفذت اعتقالات وسط اشتباكات ومواجهات متفرقة.

ففي جنين، تصدت فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام، لاقتحام قوات الاحتلال الواسع لمدينة جنين ومخيمها، والذي استمر لقرابة 8 ساعات، واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين، في مخيم جنين بعد اكتشاف قوات خاصة اقتحمت المخيم.

واستشهد خلالها المقاوم المشتبك عارف القدومي من بلدة كفر قدوم بقلقيلية خلال اشتباكات في مخيم جنين، فيما أعلن عن إصابة 7 مواطنين برصاص الاحتلال في مخيم جنين أحدهم أصيب في الرأس، ووصفت جراحه بالخطيرة.

وأوضحت مصادر محلية أن جيش الاحتلال قصف المنزل المحاصر في حارة السمران بِطائرة أباتشي بمخيم جنين، بينما أغارت طائرات “إسرائيلية” مُسيرة على “هدف” في المخيم.

وشرعت جرافات الاحتلال العسكرية من طراز “D9” تدمير البنى التحتية وتجريف الشوارع في مدينة جنين ومحيط المخيم، تزامنًا مع تفجير المقاومة لعدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية وداهمت عدة منازل، من بينها منزل عائلة الشهيد عارف القدومي.

ونعت مساجد كفر قدوم بقلقيلية الشهيد عارف القدومي الذي اغتاله الاحتلال في مخيم جنين فجر اليوم.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية بلدة طمون من مدخلها الشرقي، وشرعت بهدم دوار الشهيد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ذيب أنيس بني عودة من بلدة طمون قبل انسحابها من البلدة، فيما استهدف مقاومون قوات الٱحتلال بعبوات شديدة الٱنفجار في بلدة طمون.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أورهان فتحي حمايل بعد مداهمة منزله في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

كما اقتحمت آليات الاحتلال مخيم عسكر الجديد، وانتشرت في عدة محاور بالمنطقة الشرقية لنابلس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ضياء زلوم بعد اقتحام منزل ذويه في حي عين مصباح برام الله.

كما اقتحم جيش الاحتلال منزل الأسير صائب فهمي أبو سليم من قرية رنتيس شمال غرب رام الله وحطم محتوياته وسرق مبلغا من المال.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة السموع جنوب الخليل وداهمت عددا من المنازل، كما اقتحمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهدي يوسف أبو دياب بعد اقتحام منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى