أخبارسلايد

دعوات لوقفة اليوم برام الله تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة وبحق الأسرى

رام الله- خدمة حرية نيوز

انطلقت دعوات فلسطينية، للمشاركة الشعبية في وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، وسط مدينة رام الله، للتنديد بجرائم الاحتلال في قطاع غزة وبحق الأسرى.

 

ودعا “حراك أنقذوا الأسرى” للمشاركة بالمظاهرة الشعبية، تنديدا بالإبادة الجماعية في غزة، وبالاعتداء على حرائرنا والتنكيل بأسرانا منذ أكثر من 135 يوما، وذلك اليوم الأربعاء الساعة الواحدة والنصف ظهرا، عند دوار المنارة وسط رام الله.

 

وشهدت محافظات الضفة الغربية أمس، مسيرات ووقفات، منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة، ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال.

 

وطالبت مؤسسات الأسرى بفتح تحقيق دولي في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال داخل السجون، في ضوء تصاعد الإفادات والشهادات حول تعرض بعض المعتقلين والمعتقلات لاعتداءات جنسية.

 

وأضافت، خلال الاعتصام الاسبوعي في البيرة، إلى أن هناك جملة من الصعوبات الكبيرة في متابعة شهادات المعتقلين والمعتقلات المفرج عنهم، داعية المؤسسات الحقوقية الدولية إلى تكثيف دورها في هذا الإطار، والخروج من دائرة العجز التي ستلقي بظلالها على المجتمع الإنساني ككل.

 

وفي طولكرم، رفع المشاركون في الوقفة التي نظمت في ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، وألقيت عدة كلمات أكدت على التضامن المستمر والدائم والوقوف إلى جانب الأسرى، وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة، وما يتعرض له الأسرة من التنكيل، والاعتداءات، والعزل، وكل الوسائل التي يتبعها الاحتلال باستهداف الأسرى، وشعبنا الفلسطيني في كل مكان.

 

وفي جنين، شاركت فعاليات محافظة جنين في الوقفة الأسبوعية لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال، أمام دوار سينما جنين، بمشاركة أهالي الأسرى، وحمّل المشاركون حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، كما طالبوا بوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة.

 

وفي نابلس، ندد المشاركون خلال الوقفة التي دعت إليها اللجنة الوطنية لدعم المعتقلين في محافظة نابلس، بتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، في ظل الإبادة الجماعية وسياسة التهجير، والتنكيل بالمعتقلين داخل سجون الاحتلال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى