أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لكسر حصار وقيود الاحتلال

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط تصاعد الدعوات الفلسطينية لكسر الحصار المفروض عليه للشهر الخامس على التوالي.

 

ونفذ نحو 84 مستوطنا جولات استفزازية في ساحات الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي منعت الفلسطينيين من الصلاة في مسجدهم المبارك.

 

وتأتي هذه الاقتحامات في ظل قيود إضافية فرضتها قوات الاحتلال، لمراقبة الفلسطينيين والمصلين في المسجد الأقصى وملاحقتهم.

 

وذكر عضو رابطة أمناء الأقصى فخري أبو دياب أن الاحتلال يفرض تعقيدات جديدة بنصب كاميرات دقيقة لمراقبة المصلين في الأقصى، وربما ملاحقتهم في المستقبل.

 

وأكد أبو دياب أن إجراءات الاحتلال تشكل انتهاكا للوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى المبارك، منوها إلى أن قوات الاحتلال قامت بتوزيع منشورات على المقدسيين، لمحاولة إخافتهم وردعهم عن القيام بأي أنواع من التجمهر خلال شهر رمضان.

 

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في بلدة العيساوية، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

 

ومساء أمس، قامت مخابرات الاحتلال ، بتعليق منشورات تهديد للمقدسيين في بلدة العيساوية، لتحذيرهم من مغبة التصعيد في الأقصى خلال شهر رمضان.

 

وتتواصل الدعوات الفلسطينية، للرباط في الأقصى وشد الرحال إليه خلال هذه الأيام وخلال شهر رمضان، إلى جانب مواصلة محاولات كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال للشهر الخامس على التوالي.

 

وأكدت الدعوات على ضرورة تكثيف التواجد في الأقصى وتجاوز قيود الاحتلال العسكرية، في البلدة القديمة والمناطق المحيطة بالمسجد المبارك.

 

وذكرت أن التمسك بالأقصى وحمايته من مخططات التهويد يجب أن يكون الأولوية القادمة، في ظل انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية وقراراته المجحفة لتقييد دخول الفلسطينيين إلى مسجدهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى