تصريحاتسلايد

القيادي مرداوي: على رأس أولويات المقاومة إيقاف الإبادة في غزة وضمان وقف دائم لإطلاق النار

فلسطين المحتلة – خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود مرداوي أن ما نسعى إليه أن يكون شعبنا في مأمن من العدو، وعلى رأس أولوياتنا إيقاف الإبادة ووقف إطلاق النار وانهاء التجويع وعودة شعبنا إلى أماكن سكناه وتوفير العلاج.

وأضاف مرداوي، أننا نعيش في الربع الأخير من هذه المعركة الإجرامية والتي تجاوزت كل الحدود، وهذه المعركة ستضع شعبنا على مسار الانتصار والحياة الكريمة.

وأوضح مرداوي، على أن المقاومة حينما تلتقي أي مقترح تحاكمه على أساس مصالح شعبنا واحتياجاته ومتطلباته المتوافقة مع مواقفنا والمتعلقة بإنهاء التجويع والنزوح والإبادة الجماعية وإنهاء استهداف المؤسسات والمنازل المستمر والانسحاب، ووقف إطلاق النار”.

وكان وفد من حركة حماس، بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية قد انهى الجمعة الماضية، زيارة إلى مصر استغرقت عدة أيام لبحث وقف الحرب في قطاع غزة.

وقالت الحركة إن وفدها أجرى “عدة لقاءات مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل والمساعدين، حيث تم بحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعبنا وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم والإغاثة والإيواء، خاصة في شمال القطاع، وسبل تحقيق ذلك”.

وأضافت الحركة أنه “تم التطرق إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما يخطط له الاحتلال في المسجد الأقصى في ظل قرار حكومة الاحتلال منع أهلنا في الضفة والداخل المحتل الصلاة فيه خلال شهر رمضان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى