أخبارسلايد

دعوات لوقفة حاشدة أمام السفارة المصرية برام الله للمطالبة بفتح معبر رفح

رام الله – خدمة حرية نيوز

أطلقت حراكات شبابية وشعبية دعوات للمشاركة الحاشدة في وقفة أمام السفارة المصرية في رام الله يوم غد الساعة 1:00 ظهراً للمطالبة بفتح معبر رفح وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وشددت الحراكات على ضرورة الحشد لتشكيل ضغط لفتح السلطات المصرية معبر رفح وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، منشورات وتصاميم تدعو للمشاركة في كافة الفعاليات الداعمة لغزة، والنزول للميدان وتصعيد حالة المواجهة مع الاحتلال.

وحث الناشطون على ضرورة التفاعل مع الدعوات، لكي تصل لجميع المواطنين داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها، معتبرين أن المشاركة والحشد في هذه الفعاليات هو أقل الواجب في إسناد غزة، وللفت أنظار العالم حول حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال داخل القطاع.

وفي سياق متصل؛ دعا الحراك الشبابي في فلسطين جميع أهالي الضفة الغربية والقدس والداخل المحتلة، على المشاركة في فعاليات نصرة غزة، رفضاً لاستمرار الحرب على قطاع غزة، والتأكيد على أن لا حياة طبيعية وغزة تباد.

وانطلقت دعوات فلسطينية، لإعلان حالة الإضراب الشامل في كافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، رفضا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الدعوات على أهمية المشاركة في خطوة الإضراب الشامل رفضا لحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكافة أمكان تواجده.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء أكثر من 30 ألف شهيد، وإصابة قرابة 70 ألفا و 215 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى