أخبارسلايد

حماس في طولكرم تدعو للمشاركة في فعاليات تأبين الشهيد القسامي عزالدين عواد

طولكرم – خدمة حرية نيوز

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة طولكرم أبناء شعبنا الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في فعاليات تأبين الشهيد القسامي المجاهد عز الدين عواد وإحياء ذكرى رفاقه الشهداء.

ووجهت حركة حماس الدعوة لأبناء شعبنا للمشاركة في المسيرة الحاشدة، يوم الجمعة الموافق 8-3-2024، حيث الانطلاق بعد صلاة الجمعة من مسجد السلام باتجاه منزل الشهيد.

وشددت حركة حماس على المشاركة الحاشدة في المسيرة دعما للمقاومة وتأكيد على تجديد البيعة للمقاومة والسير على درب الشهداء.

وترجل الفارس القائد القسامي عز الدين عواد بعد عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال الخاصة التابعة لجيش الاحتلال يوم الاثنين الموافق 6/11/2023، ليرتقي شهيدا عريسا طالما كان يتمنى هذا اللقاء.

ووصية الشهداء دوما مختلفة كما كانت حياتهم مختلفة، فكانت وصية القسامي عواد توزيع “الكنافة” عن روحه بعد استشهاده، فيما كانت حياته عازفا عن الزواج وعروسه طالما كانت بندقيته السمراء التي عشقها.

ومضى عزالدين عواد شهيدا مقبلا غير مدبر، لم يتوانى عن تلبية نداء المقاومة والجهاد، ولم يتردد للحظة واحدة في الاشتباك مع هذا المحتل.

مضى عزالدين على درب عمه الشهيد القائد القسامي سائد حسين عواد الذي وجد في صفوف القسام الأساليب والوسائل الأفضل والأنجع لمقاومة الاحتلال، فانخرط في صفوفها، مقاتلاً شرساً حتى تزعم خلية من كتائب الشهيد عز الدين القسام في منطقة طولكرم.

والقسامي سائد عواد هو الذي توصل الى تطوير وتصنيع وتصميم صواريخ «القسام2» المتطورة عن صواريخ «قسام1»، والتي أرعبت الكيان الصهيوني، وأقضت مضاجع مستوطنيه في غزة وفي مدن الضفة الغربية لتصل بمداها الى قلب الكيان المحتل.

ارتقى سائد وبعدها 21 عاما التحق به نجل شقيقه عزالدين، حاملين هم المقاومة في قلوبهما فرحين بما أتاهم الله ويستبشرون بالذين من خلفه ألا خوف عليه ولا هم يحزنون، وأن من خلفهم المنتصرون الفاتحون المحررون للأسرى والأقصى ولكل فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى