أخبار

الاحتلال يواصل حربه الاستيطانية في الضفة والقدس بالمصادقة على آلاف الوحدات الاستيطانية

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حربها الاستيطانية وتهجير شعبنا الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلتين، حيث صادقت في الآونة الأخيرة على آلاف الوحدات الاستيطانية مقابل مصادرة آلاف الدونمات.

وصادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات “معالي أدوميم” و”أفرات و”كيدار”.

ويتضمن قرار المصادقة بناء 2350 وحدة استيطانية في مستوطنة “معالي أدوميم”، و300 وحدة في مستوطنة “كيدار” المقامة على أراضي المواطنين جنوب شرق القدس المحتلة، و694 وحدة في مستوطنة “إفرات” المقامة على أراضي المواطنين جنوب القدس المحتلة.

يذكر، أن سلطات الاحتلال استولت الأسبوع الماضي على نحو 2640 دونما من أراضي بلدتي أبو ديس والعيزرية وعرب السواحرة، شرق القدس المحتلة.

وتهدف سلطات الاحتلال من هذه السرقة الجديدة للأراضي والمصادقة على الوحدات الاستيطانية إلى إحداث تواصل جغرافي بين المستوطنتين المذكورتين، الأمر الذي سيؤدي إلى عزل أراضي شرقي القدس المحتلة عن سياقها الفلسطيني.

كما ستؤدي هذه الخطوة إلى ربط الأراضي المعلنة كـ”أراضي دولة” في السابق مع الإعلان الجديد، إضافة إلى عزل التجمعات البدوية (وادي أبو هندي وتجمع الأعوج عن العيزرية وأبو ديس)، وإحكام إغلاق السفوح الشرقية.

وأظهرت تقارير حقوقية تصاعد النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشارت التقارير إلى إقامة 9 بؤر استيطانية جديدة خلال نحو ثلاثة أشهر، إضافة إلى 18 طريقا استيطانيا، وإغلاق المستوطنين للطرق ومنع مرور الفلسطينيين، وبناء الأسوار، موضحة أن جزءا كبيرا من البؤر والطرق أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى