أخبارسلايد

مواجهات باقتحامات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة وتنفيذه عملية اعتقالات

اعتقل محررة بصفقة التبادل الأخيرة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واقتحمت خلالها عددا من المنازل وخرّبت فيها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة.

ففي جنين؛ استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع عقب اقتحامها بلدة جلبون شمال شرق جنين، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة.

واندلعت مواجهات أخرى بقرية فقوعة شمال شرق جنين، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى: دير غزالة، وعرانة، والجلمة، بمحافظة جنين، وشنت حملة تفتيش فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واعتقلت الأسير المحرر علي قبها بعد اقتحام منزله في البلدة، وسط اندلاع مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال.

كما استهدف مقومون مستوطنة حومش جنوب جنين بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، وانسحبوا من المكان بسلام وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نابلس؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عرفات جمال رمضان ونصر الدين خلدون عصيدة بعد اقتحام منزليهما في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وفي طولكرم؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمّد هاشم صبحة من بلدة عتّيل شمال شرق طولكرم، والشاب محمود شافعي من مدينة طولكرم.

واقتحمت دوريات الاحتلال مدينة طولكرم من محورها الغربي، وجابت شوارعها وأحياءها وتحديدا الغربية والجنوبية والشرقية، في الوقت الذي اقتحمت عدة مناطق في منطقة الشعراوية شمال المحافظة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في منطقة صوفين بمدينة قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة عزون شرق قلقيلية، وداهمت أحد المنازل فيها وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي رام الله، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبدالله حسن حمدان ومؤمن نزال بعد اقتحام منزليهما في بلدة عارورة شمال غرب رام الله، وتخللها اندلاع مواجهات وصفت بالعنيفة بين الشباب الثائر وجنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الجريح بلال التميمي زوج الأسيرة المحررة استبرق التميمي من دير نظام شمال غرب رام الله، والجريح نور علي شريتح من منزله في بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي وليد زايد بعد مداهمة منزله في حي المصايف في مدينة رام الله

وفي بيت لحم، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات عقب اقتحام قوة كبيرة مخيم الدهيشة في بيت لحم، وعرف من المعتقلين الأسيرة المحررة في صفقة التبادل الأخيرة روضة أبو عجمية، عقب دهم وتفتيش منزلها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من المخيم كلا من مأمون المصري، وعماد شاهين، وبشار فؤاد سالم، ووسام هشام عرفة، ومالك أبو عكر، ومؤمن حمامدة، ومحمد حمامدة، وسامر الافندي، وسائد أبو هدروس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير الشيخ صالح الهريمي في منطقة أبو نجيم بقرية جناتة في بيت لحم.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات استهدفت دعاة وخطباء مساجد في الخليل، وطالت الاعتقالات الشيخ بلال عمر البدارين إمام وخطيب مسجد الأنصار والشيخ مصطفى العنيد خطيب وإمام مسجد السموع الكبير بعد مداهمة منزليهما في بلدة السموع جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب رأفت قفيشة من داخل منزله بمنطقة مفرق الصاحب بمدينة الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى