أخبارتقاريرسلايد

إصابات خلال اعتداءات للمستوطنين على منازل وأراضي الفلسطينيين في أريحا وبيت لحم والخليل

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اعتداءات للمستوطنين على منازل وممتلكات الأهالي في أريحا وبيت لحم والخليل.

وأصيب أربعة مواطنين، مساء اليوم الأحد، في اعتداء للمستوطنين على تجمع عرب الرشايدة المحاذي لنبع العوجا شمال أريحا.

وقال مصادر محلية إن مستوطنين هاجموا تجمع عرب الرشايدة المحاذي لمنطقة نبع العوجا، واعتدوا على المواطنين بالضرب بالعصي، والحجارة، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين برضوض وجروح.

وحاول المستوطنين سرقة أغنام للأهالي، حيث جاءت هذه الهجمات بعد زيارة الوزير المتطرف سموريتش، ورئيس مجلس المستعمرات في الضفة الغربية للمنطقة، وإعلانهما السيطرة على منطقة نبع مياه العوجا وإجراء أعمال توسعة فيها.

وكان وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، برفقة رئيس مجلس مستوطنات غور الأردن شلومو نئمان وقادة مستعمرات، قد اقتحموا منطقة نبع العوجا، وأعلنوا عن خطة مشتركة للاستيلاء على النبع، وفرض “السيطرة الإسرائيلية المطلقة” على المنطقة.

فيما استولى مستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال، على جرار زراعي في بلدة بتير غرب بيت لحم.

وبحسب مصادر محلية فإن مستوطنين استولوا على جرار زراعي يعود للمواطن حسين خليل أبو نعمة (55 عاما) اثناء حراثته ارضه في منطقة بردمو، قرب الخمار التي أقام عليها المستوطنين بؤرة استيطانية.

في حين اعتدى مستوطنون على أحد رعاة الأغنام في قرية افقيقيس غرب بلدة دورا جنوب الخليل، وهددوه بإطلاق النار وقتله، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات جراء إصابته برصوض وكدمات.

ويتعرض المزارعون ورعاة الأغنام في جنوب الخليل، ومسافر يطا، لعمليات الملاحقة اليومية، والاعتداء عليهم وطردهم من أراضيهم الرعوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى