أخبارسلايد

الاحتلال يقتحم عدة قرى في قلقيلية ويغلق مدخلها الشرقي

عقب عملية إطلاق النار

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اقتحامات لعدة قرى شرق مدينة قلقيلية، وأغلقت مدخلها الرئيسي الشرقي، عقب عملية إطلاق النار صباح اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية جيوس شرق قلقيلية، وصادرت تسجيلات من كاميرات المراقبة، كما اقتحمت قرية عزون شرقي المدينة.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الشرقي المؤدي إلى المدينة، وأعاقت حركة مرور المركبات، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأصيبت مجندة بجراح خطيرة ومستوطن آخر، صباح اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار بطولية قرب قرية النبي إلياس شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

واستهدفت عملية إطلاق النار حافلة ومركبة للمستوطنين، أدت إلى إصابة اثنين أحدهما بحالة خطيرة، فيما انسحب المنفذ من المكان.

واستنفرت قوات الاحتلال في محيط مكان العملية، ودفعت بتعزيزات وسط عمليات بحث وتفتيش واسعة، وفرضت طوقا وحصارًا على قرية النبي إلياس عقب عملية إطلاق النار.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وجرح ثمانية آخرين، فيما استشهد أربعة فلسطينيين.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” أعمال المقاومة خلال الفترة ما بين 29-03-2024 حتى 04-04-2024 ، حيث بين أن المناطق الفلسطينية شهدت (99) عملا مقاوما تنوعت ما بين عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة وتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وأشار المركز إلى أنه وقعت (18) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، و(12) عملية تفجير عبوات ناسفة، إلى جانب التصدي لستة اعتداءات من المستوطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى