أخبارسلايد

وقفة جماهيرية وسط رام الله عقب الإعلان عن استشهاد الأسير وليد دقة

رام الله- خدمة حرية نيوز

خرجت جماهير حاشدة، مساء اليوم الأحد، في وقفة غاضبة وسط مدينة رام الله، عقب الإعلان عن استشهاد الأسير ولد دقة في سجون الاحتلال، إثر تدهور وضعه الصحي.

 

ورفع المشاركون صور الشهيد الأسير دقة، وهتفوا هتافات منددة بسياسة الإهمال الطبي التي ينتهجها الأسرى بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة المرضى منهم.

 

وارتقى الأسير دقة (62 عاما) من مدينة باقة الغربية بالداخل المحتل، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل قوات الاحتلال، علما أنه كان مصابا بسرطان النخاع الشوكي، والذي يعد من الحالات الطبية النادرة.

 

وزف رئيس مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس زاهر جبارين، إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، استشهاد الأسير وليد دقة داخل سجون الاحتلال، والذي ارتقى جراء الإهمال الطبي المتعمد.

 

واعتبر جبارين أن جرائم وزير الأمن في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير بحق الأسرى، والتي كان آخرها استشهاد الأسير وليد دقة، هي محاولة لإفشال جهود الوسطاء، ووضع العراقيل أمامهم.

 

وقال جبارين إننا “وفي خضم معركة طوفان الأقصى وما تبدله المقاومة وشعبنا الفلسطيني، نجدد العهد بالحرية القريبة للأسرى رغم أنف الاحتلال وقادته النازيين”.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال رفضت في 8 آب/ أغسطس الماضي، الإفراج المبكر عن الأسير دقة، رغم خطورة وضعه الصحي.

 

وأنهى دقة فترة محكوميته البالغة 37 عاما، في 24 آذار/ مارس 2023، لكنه لا يزال معتقلا بشكل تعسفي، إثر إضافة سنتين على حكمه في 2018، بدعوى محاولته مساعدة الأسرى بالاتصال بعائلاتهم.

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2022 جرى تشخيص إصابة دقة بسرطان النخاع الشوكي ومشكلات صحية متعدّدة، منها أمراض تنفسية والتهاب في الرئة اليمنى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى