أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

حماس تزف شهداء طولكرم وتشيد بتصدي المقاومين البطولي لعدوان الاحتلال

دعت لاستمرار الحشد والنفير

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

زفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء مدينة طولكرم، الذين ارتقوا خلال تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، وفي مقدمتهم قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع” وكافة رفاقه المقاومين.

وأشادت الحركة ببطولات أبناء شعبنا ومجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس، وكافة فصائل المقاومة الذين لقنوا العدو درساً قاسياً وأثخنوا فيه وفي آلياته.

وحيت الحركة جماهير الضفة الغربية، الذين لا يزالون منخرطين في طوفان الأقصى، ويلبون نداء المقاومة في الدفاع عن الأرض والعرض، رغم وحشية الاحتلال وبطشه، ويثبتون أن أي اقتحام لجنود الاحتلال بالضفة لن يكون نزهة.

وأكدت الحركة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال أن يستفرد بغزة أو الضفة أو القدس أو أي جزء من الوطن، وسيتصدى لكل سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وسيقف سداً منيعاً أمام غطرسة الاحتلال وجرائم مستوطنيه، ومحاولاته المستمرة لتهويد الأقصى وتدنيسه.

ودعت الحركة إلى ضرورة تواصل وتكثيف الحشد والرباط، وحالة النفير العام في الضفة والقدس، و تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، حيث خاضت اشتباكات مع جنود الاحتلال وفجرت العبوات الناسفة بآلياته.

وفي إجراء انتقامي، فجرت قوات الاحتلال مخازن وممتلكات ومنازل للأهالي في المخيم، بعد أن عمدت على تجريف البنى التحتية داخله، فيما منعت طواقم الإسعاف من الدخول للمخيم وسحب المصابين والجرحى.

وارتقى الطفل قيس فتحي نصر الله (١٦ عاماً) برصاص الاحتلال الحي، من مخيم طولكرم، بعد استهدافه بشكل مباشر من قبل قناصة الاحتلال.

فيما استشهد في وقتٍ سابقٍ قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع” وعدد من المقاومين خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم.

في حين أسفرت الإشتباكات المتواصلة عن إصابة ضابط و3 جنود إسرائيليين، إثنين منهم في حالة خطيرة.

وكانت كتائب القسام في طولكرم قد أعلنت عن تصدي مقاوميها الأبطال بالعبوات الناسفة والاشتباك مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم نور شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى