أخبارسلايد

تواصل الاشتباكات في مخيم نور شمس وارتفاع عدد الشهداء إلى خمسة

لليوم الثالث على التوالي

طولكرم-خدمة حرية نيوز:

ارتفع عدد الشهداء نتيجة العدوان الاسرائيلي المتواصل على مخيم نور شمس شرق طولكرم إلى خمسة بينهم طفل، بينما تمكنت طواقم الهلال الأحمر من انتشال عدد من المصابين إلى المستشفى.

 

ووفق شهود عيان فإن عدداً من الشهداء لا يزالون ملقون على الأرض وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم منذ بداية الاقتحام.

 

وأعلن عن أسماء أربعة من شهداء المخيم وهم الطفل قيس فتحي نصر الله (١٦ عاماً)، وقائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع” والمقاوم أَحمد الجابَّر “البودي” والشهيد سليم غنام.

 

في حين أسفرت الاشتباكات المتواصلة عن إصابة ضابط إسرائيلي و3 جنود، اثنان منهم في حالة خطرة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مخيم نور شمس، لليوم الثالث على التوالي، وسط اشتباكات مع المقاومة وانقطاع الاتصالات والانترنت عن الأهالي المحاصرين.

 

وتحاصر قوات الاحتلال أحد المنازل في المخيم، وقامت بقصفه بنحو عشر قذائف حيث تصاعدت أعمدت الدخان من المنزل المحاصر.

 

كذلك انتشر قناصة الاحتلال على أسطح المنازل في مخيم نور شمس وأطلقوا الرصاص بشكل عشوائي تجاه المواطنين، بالتزامن مع تحليق طائرات بدون طيار في سماء المخيم.

 

وتواجدت قوات الاحتلال بشكل مكثف في حارات الشحادة والزهيري والعارف وحارة الزنديق.

 

وتمكنت إحدى مجموعات المقاومة بعد منتصف الليلة من استهداف القوات المتمركزة على حاجز “سنعوز بالأسلحة الرشاشة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء مدينة طولكرم، الذين ارتقوا خلال تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، وفي مقدمتهم قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع” وكافة رفاقه المقاومين.

 

وأشادت الحركة ببطولات أبناء شعبنا ومجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس، وكافة فصائل المقاومة الذين لقنوا العدو درساً قاسياً وأثخنوا فيه وفي آلياته.

 

وحيت الحركة جماهير الضفة الغربية، الذين لا يزالون منخرطين في طوفان الأقصى، ويلبون نداء المقاومة في الدفاع عن الأرض والعرض، رغم وحشية الاحتلال وبطشه، ويثبتون أن أي اقتحام لجنود الاحتلال بالضفة لن يكون نزهة.

 

وأكدت الحركة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال أن يستفرد بغزة أو الضفة أو القدس أو أي جزء من الوطن، وسيتصدى لكل سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وسيقف سداً منيعاً أمام غطرسة الاحتلال وجرائم مستوطنيه، ومحاولاته المستمرة لتهويد الأقصى وتدنيسه.

 

ودعت الحركة إلى ضرورة تواصل وتكثيف الحشد والرباط، وحالة النفير العام في الضفة والقدس، و تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

 

وتصدت المقاومة الفلسطينية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس، حيث خاضت اشتباكات مع جنود الاحتلال وفجرت العبوات الناسفة بآلياته.

 

وكانت كتائب القسام في طولكرم قد أعلنت عن تصدي مقاوميها الأبطال بالعبوات الناسفة والاشتباك مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم نور شمس.

 

ونفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في كافة حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، واخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

 

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا على أرواح الشهداء، وإضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى