أخبارسلايد

الشهيدان محمد وموسى جبارين.. أبطال عملية بيت عينون

عشرة شهداء من سعير في طوفان الأقصى

الخليل–خدمة حرية نيوز

استشهد شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على مفترق قرية بيت عنون شمال شرق الخليل، عقب محاولتهما تنفيذ عملية طعن بطولية.

 

وقالت وزارة الصحة إن الشهيدين هما أبناء العم محمد ماجد موسى جبارين (١٩ عاماً)، وموسى محمود موسى جبارين (١٨ عاماً) من بلدة سعير قضاء الخليل.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة صوب الشابين على مفترق بيت عنون، ما أدى إلى اصابتهما بشكل مباشر، فيما منعت طواقم الإسعاف من الوصول اليهما.

 

وتسلح الشهيدان ببندقية وسكين حيث اشتبكوا مع جنود الاحتلال قرب مدخل بلدة سعير حتى استشهادهما.

 

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى بلدة سعير، وأجرت عمليات تمشيط واسعة في بيت عينون كما اقتحمت منزلي عائلتي الشهيدين.

 

ومنذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي قدمت بلدة سعير في الخليل 10 من أبنائها ارتقوا في مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

وتصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية حيث أصيب جندي إسرائيلي بجروح، صباح اليوم الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولته إزالة علم فلسطين، زُرع وسط قطعة أرض في قرية المغير، شرق رام الله.

 

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل، لحظة تقدم المستوطن وهو أحد جنود الاحتياط في جيش الاحتلال باتجاه العلم الذي كان منصوبا وسط الأرض، وحاول ركله بقدمه، لتنفجر به عبوة ناسفة، أدت لإصابته بجروح.

 

ونفذ الشباب الفلسطيني الثائر خلال الساعات الماضية 6 عمليات أخرى ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، أبرزها عملية إطلاق نار ومحاولة طعن حدثت على مفترق بيت عينون شمال شرق الخليل.

 

وتضررت مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة على شارع “434” الاستيطاني قرب “عوفر” غربي رام الله.

 

ورشق الشباب الثائر مركبات للمستوطنين بالحجارة في عزون شرق قلقيلية، كما رُشقت مركبة للمستوطنين بالحجارة قرب قرية الفندق في قلقيلية.

 

وألقى الشبان الثائر زجاجات حارقة “مولوتوف” باتجاه مركبات المستوطنين قرب مستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي مدينة نابلس.

 

وسُمع إطلاق نار بين مستوطنتي “حرميش” و”دوتان” المقامتان على أراضي بلدة يعبد جنوبي غرب مدينة جنين.

 

واستهدفت المقاومة في وقت سابق حاجز الجملة العسكري شمال مدينة جنين بصليات من الرصاص واندلعت اشتباكات مسلحة عقبها.

 

وفي طوباس؛ اندلعت اشتباكات مسلحة على حاجزي تياسير والحمرا العسكريين، عقب استهدافهما بصليات من الرصاص.

 

وفي الخليل؛ استهدف الشباب الثائر البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال الخليل بقنابل محلية الصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى