تصريحات

القيادي مرداوي: ما حدث في طولكرم امتداد لمعركتنا المفتوحة مع الاحتلال

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود مرداوي، أن ما حدث في بلدة دير الغصون بمحافظة طولكرم، هو امتداد للمعركة المستمرة والمفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف مرداوي أن “الاحتلال يحاول منع الضفة الغربية من أداء دور يخفف عملية الإبادة في قطاع غزة”، مشيرا إلى أن “الاحتلال قام بقصف عشوائي في بلدة دير الغصون”.

 

يشار إلى أن كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية، تصدت فجر اليوم لعدوان الاحتلال في طولكرم، وخاضوا اشتباكات ضارية، واستهدفوا جنود الاحتلال وآلياته بصليات كثيفة من الرصاص.

 

وحاصرت أكثر من 50 آلية بلدة دير الغصون، وفرضت حظرا للتجوال على المواطنين، وطوقت منزلا كان يتواجد فيه عدة مقاومين يعود للمواطن سلمة بدران وهو شقيق الشهيد فواز بدران قائد كتائب القسام في انتفاضة الأقصى.

 

وفيما يتعلق بمفاوضات التهدئة، قال مرداوي: “العدو لم يحقق أهدافه وغزة أظهرته للعالم على حقيقته المهزومة”، منوها إلى أن “الذي قُدم في القاهرة هو مجرد مقترح وليس صيغة اتفاق”.

 

وتابع قائلا: “ذاهبون للمفاوضات في القاهرة بروح إيجابية، وما نقدمه من مقترحات لوقف الحرب يتوافق مع القانون الدولي والقانون الإنساني”، معتبر أن “الاحتلال يتفاوض من خلال وسائل الإعلام والتصريحات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى