أخبارسلايد

القوى الوطنية والإسلامية بطولكرم تعلن حالة الحداد والإضراب الشامل

طولكرم- خدمة حرية نيوز

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم، حالة الحداد على أرواح الشهداء، والإضراب الشامل غدا الأحد الموافق 5 أيار/ مايو 2024.

 

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم شهداء مجزرة دير الغصون، والذين ارتقوا بنيران قوات الاحتلال خلال الاقتحام الواسع للبلدة ومحاصرة مقاومين في أحد المنازل الفلسطينية.

 

وأكدت مصادر محلية ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة بلدة دير الغصون شمال طولكرم، إلى 6 شهداء، فيما احتجزت قوات الاحتلال خمسة جثامين على الأقل، بعد ارتقائهم داخل المنزل المستهدف في البلدة، ولم يتم تأكيد هوية الشهداء حتى اللحظة.

 

وانتشلت طواقم الهلال الأحمر فور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة ظهر اليوم، شهيدا من تحت الأنقاض، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، دون معرفة هويته.

 

وبعد اقتحام استمر أكثر من 13 ساعة، هرع المواطنون ومركبات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني إلى المنزل المدمر في بلدة دير الغصون، وشرعوا بإزالة الأنقاض والبحث عن مصابين أو شهداء ما زالوا تحت الركام.

 

وتصدت كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة لعدوان الاحتلال في طولكرم، وخاضوا اشتباكات ضارية، واستهدفوا جنود الاحتلال وآلياته بصليات كثيفة من الرصاص.

 

وحاصرت أكثر من 50 آلية بلدة دير الغصون، وفرضت حظرا للتجوال على المواطنين، وطوقت منزلا كان يتواجد فيه عدة مقاومين يعود للمواطن سلمة بدران وهو شقيق الشهيد فواز بدران قائد كتائب القسام في انتفاضة الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى