أخبارسلايد

اشتباكاتٌ ضاريةٌ وتفجير عبواتٍ في قباطية بجنين ومداهماتٌ واعتقالات واسعة بالضفةِ

دعواتٌ لتصعيدِ المقاومةِ

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تتواصلُ اعتداءاتُ الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، وسطَ اقتحاماتٍ واعتقالاتٍ واشتباكاتٍ خاضتها المقاومة وتصدياتٍ للشباب الثائر، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية الليلة وصباح اليوم الخميس.

وخاص المقاومون اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المتوغلة في بلدة قباطية شمال جنين، كما فجّروا عبواتٍ ناسفةً بآليات الاحتلال خلال الاقتحام، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد كميل ومحمود عساف من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برطعة شمال غرب جنين، وداهمت منطق الحسبة بقباطية قضاء المدينة.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال إبان اقتحامها بلدة سنجل شمال شرق مدينة رام الله.

واقتحم مئات المستوطنين بلدة كفل حارس شمال سلفيت تحت حمايةٍ من قواتِ الاحتلال الإسرائيلي، في حين اعتقلت القواتُ الشاب عبادة عدنان طعيمة من منزله في البلدة.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهمٍ واسعة في قرية تل شرق مدينة نابلس وعوريف جنوبها والجبل الشمالي، كما أغلقت مدخل بلدة سنجل شمال رام الله عقب انسحابها من المكان، واقتحمت بلدة برقا شرق المدينة، وحي أم الشرايط في البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن فايز عاشور من منطقة كروم عاشور رأس العين بنابلس، علمًا بأنه تم اعتقاله بالأمس وإطلاق سراحه.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة مناطق منها عقبة وتفوح وعين دير بحة وحلحول ومنطقة الظهر ببيت أمر شمال المدينة، في حين اعتقلت القواتُ الشاب يزن النتشة في عين بحة والشاب محمد القشقيش من حلحول.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمود المشايخ من منطقة الجداول في مخيم عيادة في المدينة.

وأغلقت قوات الاحتلال محيط منزل الشهيد فادي جمجوم منفذ عملية كريات ملاخي تمهيدًا لتفجيره، في مدينة القدس المحتلة.

واعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل في محيط منزل الشهيد فادي جمجموم بمخيم شعفاط بالقدس تمهيداً لتفجيره، ويذكر أن جمجموم هو منفذ عملية كريات الملاخي التي أسفرت عن قتيلين و4 إصابات بالداخل المحتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى