أخبارسلايد

القوى الوطنية والإسلامية تدعو لانتفاضة عارمة اسناداً لغزة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينيين في الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل لانتفاضة عارمة إسنادًا لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وإنقاذًا لرفح من الكارثة الإنسانية وحرب الإبادة الجماعية.

 

كما طالب القوى في بيان لها اليوم الجمعة، الدول العربية والإسلامية والمؤسسات والهيئات الدولية والأممية  لفتح المعابر وخاصة معبر رفح وإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية وفق الأليات السابقة قبل احتلالها من قوات الاحتلال الصهيوني النازي؛ لأن هذا العدوان واحتلال معبر رفح الحدودي خالص السيادة المصرية الفلسطينية يعد انتهاكًا للمواثيق الدولية وتهديد للأمن القومي العربي عامة والمصري خاصة.

 

كما دعت جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان للخروج بمسيرات ومظاهرات واعتصامات في كل العواصم والمدن والساحات والجامعات، ضد حرب الإبادة الجماعية والكارثة الإنسانية في رفح.

 

وقالت القوى في بيانها إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لأكبر كارثة وإبادة إنسانية جماعية، وخاصة منطقة رفح التي فيها قرابة مليون ونصف مواطن نازح مدني.

 

وأوضحت أن الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية وداعميهم يتحملون المسؤولية الكاملة على الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها شعبنا في رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى